كيف يمكنك الحفاظ على إطارات سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة

يؤثر الطقس شديد الحرارة على إطارات السيارات، خاصةً في المنطقة العربية التي تشهد درجات حرارة مرتفعة جداً خلال فصل الصيف. وتُعد الإطارات من أهم مكونات السيارة، حيث توفر قيادة سلسة وترابطاً جيداً بين السيارة والأرض على الطرقات المختلفة، وإذا لم تقم الإطارات بوظائفها المحددة على أكمل وجه، فقد تكون مصدر خطر كبير على ركاب السيارة. لذا يقدم إليكم دليلك الأول للسيارات كيف يمكنك الحفاظ على إطارات سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة.

فد يهمك أيضًا:

كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على سيارتك الكهربائية؟

دليلك الشامل لكافة المعلومات عن إطارات السيارات الكهربائية

كيف يمكنك الحفاظ على إطارات سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة

خلال موسم الصيف الحار، وخاصة في المنطقة العربية، تعتبر الإطارات من أكثر أجزاء السيارة عرضة للخطر بسبب ارتفاع درجات الحرارة. لذا إليك بعض أهم النصائح لصيانة إطارات سيارتك في فصل الصيف:

كيف يمكنك الحفاظ على إطارات سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة
كيف يمكنك الحفاظ على إطارات سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة

1- الحفاظ على ضغط اهواء في إطارات السيارة

يمكن أن يؤدي نقص ضغط الهواء في الإطارات أو الإفراط في ضغط الهواء في الإطارات إلى تقليل الكبح وثبات السيارة، وتقليل كفاءة استهلاك الوقود وزيادة خطر تمزق الإطار.

2- قم باستبدال الإطارات المتهالكة

الإطارات البالية أكثر عرضة للانفجار بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف مقارنة بالإطارات السليمة. يمكن أن تؤثر الإطارات البالية أيضاً على ثبات السيارة على الطريق. يمكنك التأكد من ذلك من خلال النظر إلى نمط الإطار والتحقق من أنه سليم وخالٍ من العديد من التشققات.

3-التزم بحدود السرعة على الطريق

كلما زادت سرعة السيارة، زاد معدل احتكاك الإطارات وارتفعت درجة حرارة الإطارات. من المرجح أن تنفجر الإطارات، خاصةً إذا تم تحميلها بالحمولة القصوى المخصصة للسيارة ولم يتم التحقق من ضغط الإطارات.

4- لا تتعدَ الحمولة القصى في سيارتك

يؤدي الوزن الزائد في السيارة إلى زيادة الضغط على الإطارات، مما قد يؤدي إلى انفجار مفاجئ للإطارات في شمس الصيف الحارقة والضغط الزائد على المحرك وناقل الحركة على ارتفاعات عالية.

5- تجنب آشعة الشمس عند ركن سيارتك

يمكن لأشعة الشمس أن تؤثر بشكل خطير على إطارات السيارة، مما يؤدي إلى تشققها وفقدانها قدرتها على متابعة سطح الطريق، مما يساهم في زيادة خطر الانفجار. أوقف سيارتك دائماً في الظل لحماية الإطارات والسيارة بأكملها.

وفي نهاية مقالنا قد قمنا عزيزي القارئ باستعراض أهم الطرق للحفاظ على إطارات سيارتك فيفصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة. راجين من الله السلامة للجميع.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

تعليق واحد

  1. استفدت كتير شكرا ❤️

اترك رد