شركة لكزس تقوم بإصدار الجيل الجديد من NX بتصمم مميز - أفدني في السيارات

شركة لكزس تقوم بإصدار الجيل الجديد من NX بتصمم مميز

قامت شركة سيارات لكزس بإصدار الجيل الثاني من NX بتصميم مميز وإضافات جديدة رائعة، وقد يكون فقط أهم سيارة جديدة لكزس منذ ظهور الجيل الأول من RX في عام 1998. وتحتوي السيارة على العديد من المحركات الجديدة، بما في ذلك الهجينة، وربما الأهم من ذلك هو إنها تحتوي على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس جديدة تمامًا. تابعوا معنا في الفقرات القادمة لتتعرفوا على هذه الإضافات الجديدة والمميزة.

لكزس الجيل الجديد من NX
لكزس الجيل الجديد من NX

تغييرات السيارة من الداخل:

نظام معلومات وترفيه جديد بشاشة اللمس Lexus Interface الذي صممته لكزس . ستتوفر شاشة مقاس 9.8 بوصة بشكل قياسي ، ولكن ستتوفر شاشة عملاقة مقاس 14 بوصة كإضافية. يتم توجيه الشاشة نحو السائق وهي مدمجة بشكل مثالي في تصميم لوحة العدادات ، وتتدفق بدقة إلى الكونسول الوسطي.

و وفقًا لـ Lexus ، هناك مساحة أكبر للرأس ، ومساحة للأرجل ، وسعة تخزين أكبر من الطراز السابق. تم تجهيز NX بمجموعة عدادات رقمية واضحة مقاس 7 بوصات بشكل قياسي ، وتتوفر شاشة مقاس 10 بوصات كخيار. كما أن لديها لوحة شحن لاسلكية ومنزلق لوضع محرك الأقراص وموصلات USB و USB-C وعناصر تحكم أخرى. كما يوجد هناك مرآة رقمية جديدة للرؤية الخلفية ، وفتحة سقف بانورامية ، وإضاءة محيطة بـ 64 لونًا ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الألوان والتشطيبات الجديدة. يتضمن NX أيضًا مقاعد أمامية مدفأة بشكل قياسي ، مع خيار مقاعد أمامية مهواة ، ومقاعد خلفية مدفأة ، وعجلة قيادة مدفأة.

لكزس الجيل الجديد من NX
لكزس الجيل الجديد من NX

لقد تحتاج: مواعيد الصيانة بشكل دوري للسيارة بكافة أنواعها

الحزمة الرياضية: 

تتضمن حزمة F Sport الاختيارية مصدًا أماميًا أكثر قوة مع نمط شبكي معدل وتصميمات جديدة للعجلات ، بما في ذلك أول استخدام للعجلات مقاس 20 بوصة في NX وحواف خارجية من الكروم الداكن وأقواس عجلات بلون الهيكل ، بالإضافة إلى أخرى الميزات. يشتمل خيار F Sport على عجلة قيادة جديدة ، ودواسات من الألومنيوم ، ومقاعد رياضية مثقبة ، وترقيات داخلية أخرى ، في حين يشتمل خيار F Sport Handling على مخمدات مطورة ونظام تعليق متغير من Lexus للمركبات ذات الشحن التوربيني والهجين.

لكزس الجيل الجديد من NX
لكزس الجيل الجديد من NX

قد يهمك: أفضل أنواع إطارات السيارة ومعاني كل الرموز والسرعة لها

المحركات الجديدة:

ستتوفر لكزس NX بأربعة محركات مختلفة ، ثلاثة منها ستكون جديدة تمامًا. سيتم تشغيل NX 250 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان ومُقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. الدفع بالعجلات الأمامية قياسي ، لكن الدفع الرباعي متاح. على محرك سعة 2.4 لتر ، سيحتوي NX 350 على شاحن توربيني جديد. محرك رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصانًا ، والذي سيتم اقترانه بعلبة تروس من ثماني سرعات وسيأتي قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي.

يعمل المحرك سعة 2.5 لتر على تشغيل المحرك الهجين NX 350h ، والذي يحتوي على دفع رباعي ومحركين كهربائيين ، أحدهما يعمل على العجلات الخلفية بشكل مستقل. إجمالي 239 حصانا متوفرة.

بينما يتم تشغيل NX 450h Plus بقوة 302 حصانًا بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات ومحركات كهربائية مع بطارية أكبر. تمتلك NX 450h Plus نطاقًا كهربائيًا يبلغ 50 كيلومترًا ويمكن شحنها بالكامل في ساعتين ونصف الساعة على مصدر 240 فولت مع شاحن 6.6 كيلو واط اختياري ، وفقًا للكزس.

لكزس الجيل الجديد من NX
لكزس الجيل الجديد من NX

لمشاهدة المزيد: 10 أنواع للسيارات حسب الهيكل تعرف عليها بالصور

 

ولكي تطلعوا على كل ما نقدمه في منصة أفدني دليلك الأول للسيارات تابعونا على:

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني

صفحة الفيسبوك:دليلك الأول للسيارات-أفدني

المرجع: 1

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر أودي TT 2022

مواصفات وسعر أودي TT 2022

سنتحدث في هذا المقال عن سيارة أودي TT 2022 الجديدة وهي من السيارات الحديثة التي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: