ماهي أنواع السيارات التي تعمل على الكهرباء؟

تقوم شركات تصنيع السيارات الحديثة بتصميم أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية لتزويد السائقين بمجموعة من الميزات والفوائد المتنوعة.

فيمايلي سنوضح لكم ضمن موقع دليلك الأول للسيارات-أفدني أنواع السيارات التي تعمل على الكهرباء

قد يهمك:  كيف تسير السيارات التي تعمل على الكهرباء 

أنواع السيارات التي تعمل على الكهرباء:

تشمل الأنواع الأكثر شيوعاً من المركبات الكهربائية ما يلي:

المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV)

السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) هي نوع من المركبات الكهربائية التي يتم تشغيلها فقط من خلال حزمة بطارية. لا تستخدم السيارات الكهربائية بالبطارية محركات الاحتراق الداخلي أو البنزين لتشغيلها، لذا فهي لا تنتج انبعاثات ضارة من أنبوب العادم. تتلقى هذه المركبات كل طاقتها من EVSEs التي تستمد الكهرباء من الشبكة. نيسان ليف هي سيارة كهربائية تعمل بالبطارية.

المركبات الكهربائية الهجينة (HEV)

السيارة الكهربائية الهجينة (HEV) هي مركبة منخفضة الانبعاثات تستخدم حزمة بطارية صغيرة لمساعدة محرك الاحتراق الداخلي. تستمد هذه المركبات معظم طاقتها من الغاز ولا يمكن توصيلها بالكهرباء للشحن. وبدلاً من ذلك، يتم شحن البطاريات الخاصة بها من خلال الكبح المتجدد واستخدام مولد متصل بمحرك الغاز. على الرغم من أن السيارات الهجينة الكهربائية لا يمكنها العمل بالطاقة الكهربائية فقط، إلا أنها تعمل على زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى الحد الأقصى من خلال السماح باستخدام محرك بنزين عالي الكفاءة ومنخفض الطاقة وتشغيل هذا المحرك بطريقة أكثر كفاءة وتشغيله عند الضرورة فقط.

المركبات الهجينة القابلة للشحن (PHEV)

تتميز السيارة الهجينة (PHEV) بمحرك جر كهربائي ومحرك احتراق داخلي، مما يعني أنها تتطلب شحن EVSE والبنزين لتشغيلها. تعمل السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بالكهرباء حتى نفاد طاقة البطارية، وفي هذه الحالة يتم تشغيل محرك الاحتراق الداخلي الخاص بها ويعمل بالبنزين.

كيفية شحن السيارة الكهربائية

يتطلب شحن السيارة الكهربائية الوصول إلى الشبكة الكهربائية ويمكن القيام به في المنزل أو في محطة شحن تجارية.

الطرق الثلاث الرئيسية لشحن السيارة الكهربائية هي:

شحن المستوى الأول

باستخدام منفذ 120 فولت، لا يتطلب الشحن المنزلي من المستوى الأول أي معدات خاصة، ولكنه يوفر أبطأ دورة شحن مقارنة بأجهزة EVSE المتخصصة. توفر طريقة الشحن هذه للمركبة الكهربائية نطاقًا يتراوح من 2 إلى 5 أميال لكل ساعة شحن.

 

شحن المستوى الثاني

باستخدام منفذ 220 أو 240 فولت، يتطلب شحن المستوى 2 معدات خاصة في المنزل أو استخدام محطة شحن عامة.

يعمل أيضًا مع جميع مركبات BEV. يعد EVSE أسرع بكثير من شاحن المستوى 1، وهو متوافق مع جميع المركبات الموصولة بالكهرباء، ويوفر نطاقًا يتراوح من 10 إلى 25 ميلًا في كل ساعة شحن.

شحن المستوى الثالث الشحن السريع بالتيار المستمر

يقوم هذا النوع من EVSE بتحويل كهرباء التيار المتردد إلى كهرباء التيار المستمر داخل محطة الشحن، مما يوفر الطاقة إلى حزمة بطارية السيارة الكهربائية بشكل أسرع من أجهزة الشحن من المستوى 1 و2. يمكن لمحطات الشحن السريع هذه شحن بطارية الجر من 15 إلى 45 دقيقة.

ولكنها متوافقة فقط مع بعض المركبات الإضافية.

اكتشف فوائد السيارات الكهربائية

توفر السيارات الكهربائية بديلاً فريدًا من نوعه خاليًا من انبعاثات العوادم للسيارات التقليدية. يمكنهم أيضًا تقديم امتيازات لعشاق السيارات مثل التسارع الفوري وركوب أكثر هدوءًا من معظم المركبات التي تعمل بالغاز.

 

نتمنى أن تكونوا قد حصلتوا على المعلومات الكافية في هذا المقال، لمزيد من الأخبار تابعونا عبر

الفيس بوك: صفحة دليلك الأول للسيارات-أفدني

الواتساب:  جروب دليلك الأول للسيارات-أفدني

 

 

عن Admin

شاهد أيضاً

ما هي الفوائد الرئيسية للقيادة الذاتية في صناعة السيارات؟

القيادة الذاتية في صناعة السيارات توفر العديد من الفوائد الرئيسية، تجد بعض من هذه الفوائد …

اترك رد