ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

بصرف النظر عن الأسباب الواضحة لمحاولة فتح سيارة من شخص غريب، فربما تكون قد واجهت مشكلة دق إنذار السيارة فجأة في منتصف الليل دون سبب واضح، لكننا سنتطرق إلى هذه المشكلات والأسباب حيث يمكن أن تتسبب بعض المشكلات في إصدار صوت التنبيه. تشير إنذارات السيارة إلى حدوث إنذارات صوتية وضوئية، وهذه المشكلة مزعجة للغاية للسائقين والأشخاص المقربين من السيارة، مما قد يسبب الإزعاج ويستيقظ الجيران. لذا تقدم إليكم دليلك الأول للسيارات ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

قد يهمك أيضًا: 

عدة طرق فعالة لسمكرة السيارة وإصلاح الخدوش البسيطة والعميقة

هل استخدام المكيف يستهلك الكثير من الوقود؟ إليك الحل

ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

تشمل الأسباب المحتملة لتشغيل إنذار السيارة بدون سبب ما يلي:

ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟
ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

وجود عطل في الريموت كنترول 

جهاز التحكم عن بعد عبارة عن وحدة تحكم بلاستيكية صغيرة تستخدم لفتح وإغلاق السيارة بدون مفتاح. يتميز هذا الجهاز الصغير بجهاز إرسال لاسلكي قصير المدى يرسل إشارات مميزة إلى وحدة الاستقبال داخل سيارتك. إذا كان جهاز التحكم عن بعد يعمل بشكل صحيح، فستقوم وحدة التحكم هذه بإغلاق الباب أو فتحه وتشغيل السيارة بسهولة بضغطة زر ، ولكن في حالة حدوث عطل، فلن تتمكن من نقل الإشارة بشكل صحيح إلى وحدة الاستقبال في السيارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إنذار السيارة دون سبب واضح.

عطل في حساس سقاطة غطاء المحرك

في السيارات الحديثة، توجد مستشعرات تتحقق مما إذا كان غطاء المحرك مفتوحا أم مغلقا. بصرف النظر عن جهاز التحكم عن بعد، قد تؤدي المستشعرات الأخرى في السيارة إلى تشغيل إنذار السيارة بشكل عشوائي. أحد هذه المستشعرات هو مستشعر سقاطة غطاء المحرك، وإذا كان هذا المستشعر معطلا، فقد يتم تشغيل إنذار السيارة.
يحتوي عطل مستشعر سقاطة غطاء المحرك على عدة عوامل، ولكن العامل الأكبر هو تراكم الأوساخ، والتي تميل إلى جمع الأوساخ والحطام وشحوم المحرك، حيث توجد غالبا في غرفة المحرك فوق المصباح الأمامي يسبب الأعطال ويسبب إنذارات كاذبة.

عطل في مستشعر قفل الباب

مستشعر قفل الباب هو أحد أسباب صوت إنذار السيارة. يحتوي هذا المستشعر عادة على سلكين، حيث تشكل دائرة مفتوحة و السلك الآخر يشكل دائرة مغلقة، ويتم تثبيتها داخل مشغل قفل الباب، ومن المتوقع أن تتعطل في حالة تسرب المياه في الطقس الممطر، وإذا حدث ذلك، يمكن تشغيل إنذار السيارة.

بطارية السيارة منخفضة الآداء 

قد ينطلق إنذار سيارتك بشكل عشوائي في منتصف الليل ثم تدرك أن بطارية سيارتك قد نفدت، وهذه علامات واضحة على أن هناك خطأ ما في بطارية سيارتك، ويمكن أن تسبب هذه المشكلة تداعيات مزعجة. – أصوات إنذار ضد السرقة.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

أشياء يجب عليك حملها في سيارتك تنقذك في حالات الطوارئ!

أشياء يجب عليك حملها في سيارتك تنقذك في حالات الطوارئ!

يوصي خبراء السيارات بالتخلص من الأوزان الثقيلة غير الضرورية والعناصر الخاصة من أجل تخفيف الضغط …

اترك رد