ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

يجب علينا أن نتبع الاجراءات من حيث ركن السيارة بشكل صحيح. يجب على السائقين الالتزام بقواعد وقوف السيارات لتجنب تحرير مخالفات. حيث تساعد القواعد على أن تقل احتمالية تعرض السيارة المتوقفة بشكل صحيح لحادث صف السيارة. ولكن نقدم إليكم من خلال أفدني دليلك الأول للسيارات ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

قد يهمك:

أهم أعطال فتحة السقف في السيارات وكيف يمكنك إصلاحها

نصائح لقيادة آمنة على الطريق وتجنب مخاطر حوادث المرور

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

في حالا تعرض سيارتك لحاد سير فإن من الطبيعي أن تتواصل مع السائق للتعويض أو حل النزاع، لكننا من خلال هذا المقال نتناول ماذا إذا كان هذا الشخص مجهولًا؟

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟
ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

قم بالبحث عن كاميرات مراقبة في مكان الحادث

قم بالبحث والسؤال عن الشهود والكاميرات إذا فاتتك رؤية السيارة التي حطمت سيارتك. إذا كان هناك أشخاص في الجوار، تحدث إليهم أو اسأل السكان المحليين عن كاميرات المراقبة. يمكن أن تكون كاميرات المراقبة مفيدة جداً في هذه المواقف، لذا قم دائماً بتطويق المحيط واسأل كل من في المنطقة.

قم بإبلاغ الشرطة 

في حالة وقوع حادث مروري على الطريق، فأنت ملزم بإبلاغ السلطات. لذلك، اتصل على رقم خط المساعدة الخاص بالشرطة ، واشرح الموقف بالكامل لضباط الشرطة وأخبر السلطات.

عند إبلاغ الشرطة، احمل معك دائماً رخصة القيادة، وبطاقة الهوية، وبطاقة تسجيل المركبة والهوية الإماراتية. لجعل إبلاغك للشرطة أكثر فعالية، يُرجى إرفاق صور فوتوغرافية عالية الدقة للأضرار التي لحقت بمركبتك نتيجة الحادث.

قم بإخبار شركة التأمين

بالإضافة إلى تقديم بلاغ للشرطة، اتصل بشركة التأمين على سيارتك في أسرع وقت ممكن، وأرسل لهم الأدلة على حادث الطريق ودع خبراءهم يقومون بتقييم الموقف.

حيث أن التأمين الشامل يساعد على تجنب الأعباء المالية والتخفيف من آثارها السلبية. تلتزم شركة التأمين بتعويض حامل وثيقة التأمين عن أي خسارة أو ضرر يلحق بالمركبة المؤمن عليها أو ممتلكات الغير نتيجة لحادث أو ضرر مشمول بالوثيقة. حتى لو كان حامل وثيقة التأمين مسؤولاً عن الحادث، إذا وقع الحادث أو الضرر لمركبة حامل الوثيقة ضمن نطاق الوثيقة، يتم تعويض حامل الوثيقة بعد خصم المبلغ المقتطع الذي دفعه حامل الوثيقة.

يمكنك متابعتنا من خلال:

إعداد/ ندى وليد

 

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

اترك رد