ما الذي يمكنك فعله إذا غرقت سيارتك بسبب كثرة الأمطار؟

في بعض البلدان، يمكن أن تغمر المياه السيارات جزئياً أو كلياً بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي غالباً ما تحدث خلال فصل الشتاء. ويُعد غمر السيارة بالمياه كابوساً لا يرغب أحد في مواجهته، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في إلحاق أضرار كبيرة بالسيارة ويؤدي إلى انخفاض كبير في قيمتها السوقية. لذا نقدم إليكم من خلال دليلك الأول للسيارات ما الذي يمكنك فعله إذا غرقت سيارتك بسبب كثرة الأمطار؟

قد يهمك:

أهم أعطال فتحة السقف في السيارات وكيف يمكنك إصلاحها

نصائح لقيادة آمنة على الطريق وتجنب مخاطر حوادث المرور

ما الذي يمكنك فعله إذا غرقت سيارتك بسبب كثرة الأمطار؟

إذا غمرت المياه سيارتك بالمياه لأي سبب من الأسباب، ستحتاج إلى اتباع سلسلة من الخطوات والتقنيات لمنع حدوث عطل قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة. إذا كنت بحاجة إلى نصائح حول كيفية التعامل مع هذه المشكلة عندما تغمر مياه الأمطار سيارتك بالمياه، فسنقدمها لك حتى تكون في المكان المناسب.

ما الذي يمكنك فعله إذا غرقت سيارتك بسبب كثرة الأمطار؟
ما الذي يمكنك فعله إذا غرقت سيارتك بسبب كثرة الأمطار؟

التأكد من المستوى الذي وصل إليه المياه 

إذا كانت سيارتك مغمورة بمياه الأمطار ولا تعرف ماذا تفعل، فإن أول شيء يجب التحقق منه هو مستوى المياه. عندما ينخفض منسوب المياه، فإنه يترك أثراً موحلاً داخل السيارة وخارجها، ويمكنك معرفة مستوى المياه من خلال التحقق من الأثر. إذا لم يصل مستوى الماء إلى أسفل باب السيارة، فمن المحتمل أن يكون كل شيء على ما يرام.

لا تقم بتشغيل السيارة

إذا كانت سيارتك مغمورة بالمياه، فلا تحاول أبداً تشغيل المحرك، حتى لو كان ذلك ضرورياً، لأن ذلك قد يتسبب في حدوث عطل يتطلب الكثير من الوقت والجهد لإصلاحه. إذا حدث ذلك، اطلب المساعدة من شركة قطر يمكنها نقل سيارتك إلى المكان المناسب وإصلاحها بشكل صحيح.

جفف السيارة من الداخل

إذا كان التأمين الخاص بك لا يغطي الأضرار الناجمة عن الفيضانات، فحاول الحفاظ على جفاف السيارة من الداخل لمنع نمو العفن بسرعة. يجب فتح جميع الأبواب والنوافذ وتجفيفها، ويجب وضع مناشف على الأرض لامتصاص الماء واستبدال أي أغراض أصبحت مبللة. هذه واحدة من أهم النصائح لحماية السيارات المبللة بالمطر من العفن وتجنب التلف.

 قم بتفقد ما إذا كان مرشح الهواء مبلولاً

إذا كانت سيارتك مغمورة بمياه الأمطار، لا تقم بتشغيل المحرك إذا كانت هناك قطرات ماء على عصا فحص مستوى الزيت أو إذا كان مستوى الزيت مرتفعاً، لأن هذا يعني أن الماء قد دخل إلى المحرك. تحقق أيضاً من أن فلتر الهواء غير مبلل ومن عدم دخول الماء إلى المحرك.

قم بفحص الأجهزة الكهربائية

يجب فحص جميع الأنظمة الكهربائية في السيارة، بما في ذلك الأضواء ومؤشرات الاتجاه ومكيف الهواء والراديو والنوافذ، للتأكد من عدم وصول المياه إليها. إذا وصلت المياه إليها، فلا تحاول إصلاحها بنفسك، بل قم بإصلاحها في مركز متخصص يمكنه إصلاح جميع الأعطال بالطريقة الصحيحة. إذا اتبعت جميع النصائح لحماية سيارتك عندما تغمرها مياه الأمطار، فسيكون ذلك في صالحك لتجنب المزيد من المشاكل.

بهذا نكون وصلنا إلى أخر مقالنا وقدمنا بعض النصائح حول كيفية تجنب المزيد من المشاكل عند غمر سيارتك بمياه الأمطار.

يمكنك متابعتنا أيضًا من خلال:

صفحة الفيسبوك

أيضًا:
مجموعة الفيسبوك

بالإضافة إلى:
قناة التلجرام

 

إعداد/ ندى وليد

 

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

اترك رد