متى ينذر الدخان الكثيف عند تشغيل سيارتك بمشكلة حقيقية؟

عند تشغيل السيارة، من الطبيعي أن يخرج دخان أبيض كثيف، وهذا الدخان ناتج عن تكثيف الماء في الهواء البارد، وهذا الدخان يختفي بمجرد خروجه من ماسورة العادم، ولكن إذا كانت طبيعة هذا الدخان مختلفة عن بخار الماء، فهناك مشكلة في السيارة. حيث أن هناك نوع آخر من الدخان يمكن أن يخرج من السيارة أثناء القيادة، مما يدل على خلل واحد في المحرك أو الأجزاء المرتبطة به، وعادة ما يكون لون هذا الدخان أبيض ولا يختفي بسرعة بخار الماء في ساعات الصباح. لذا تجيبكم دليلك الأول للسيارات  على سؤالك عزيزي القارئ متى ينذر الدخان الكثيف عند تشغيل سيارتك بمشكلة حقيقية؟

قد يهمك أيضًا:

عدة طرق فعالة لسمكرة السيارة وإصلاح الخدوش البسيطة والعميقة

هل استخدام المكيف يستهلك الكثير من الوقود؟ إليك الحل

متى ينذر الدخان الكثيف عند تشغيل سيارتك بمشكلة حقيقية؟

فيما يلي الأسباب التي تجعل الدخان الكثيف يأتي من أنبوب عادم السيارة عند تشغيل المحرك:

متى ينذر الدخان الكثيف عند تشغيل سيارتك بمشكلة حقيقية؟
متى ينذر الدخان الكثيف عند تشغيل سيارتك بمشكلة حقيقية؟

وجود عطل في مانع تسريب الضباب أو حلقات المكبس

يحدث تسرب الزيت إلى غرفة الاحتراق عند تلف موانع تسرب الضباب. في هذه الحالة، سوف يختلط الزيت بالوقود، وسوف يحترق، وسيخرج الدخان الأبيض من أنبوب العادم. هذه المشكلة خطيرة أيضا ويجب التعامل معها في أسرع وقت ممكن حتى لا يحدث تلف للمحرك.

تسرب سائل التبريد

إذا كان محرك السيارة به تسرب لسائل التبريد، فغالبا ما يكون سببه تلف رأس المحرك أو صدع الرأس نفسه، يسمح الكراك لسائل التبريد بدخول جزء المحرك الذي لا يدخل على الإطلاق، وهذا التسرب عدة مرات يسبب مشكلة كبيرة ويؤدي إلى وصول المبرد إلى مستوى منخفض جدا. ويسخن محرك السيارة، وبالتالي يخرج الدخان الأبيض من غاز العادم، وإذا كنت لا تولي اهتماما لهذه المشكلة، قد يعطل المحرك.

تلف حواقن الوقود

عندما بتلف حاقن أو أكثر من حواقن الوقود في سيارتك، خاصة إذا بدأت في ضخ الوقود عن طريق الخطأ في غرفة الاحتراق، فلن يحترق هذا الوقود، ونتيجة لذلك، سيخرج من أنبوب العادم في شكل دخان أبيض، وسيكون واضحا.

تصدع رأس الاسطوانة

عندما يتشقق رأس الأسطوانة في المحرك، يتسرب سائل التبريد من رأس الأسطوانة من خلال الشقوق في المحرك، مما يتسبب في اختلاط سائل التبريد بالوقود وحرقه، مما يؤدي إلى خروج دخان أبيض من العادم. وإذا كنت تستخدم مضاد التجمد أو المبرد الملون،  عادة ما يكون الدخان في هه الحالة مصحوبا برائحة حلوة، وإذا كان رأس الأسطوانة متصدعا، فقد يسخن حتى يفشل المحرك تماما، لذا كن حذرا دائما.

وجود كمية كبيرة من زيت المحرك

إذا وضعت زيت في السيارة أكثر من الكمية الموصى بها من الشركة المصنعة، فسوف يتسرب خليط الوقود والهواء بطريقة ما إلى غرفة الاحتراق حيث يتم إشعاله، وسيحترق الزيت مع الخليط.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الإنستجرام

إعداد/ ندى وليد

 

عن Admin

شاهد أيضاً

ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

بصرف النظر عن الأسباب الواضحة لمحاولة فتح سيارة من شخص غريب، فربما تكون قد واجهت …

اترك رد