معلومات هامة عن إطارات السيارة عليك معرفتها

أعزائي زوار منصة أفدني دليلك الأول للسيارات سنقدم لكم اليوم في هذا المقال معلومات هامة عن إطارات السيارة عليك معرفتها. تعتبر الإطارات جزءًا مهماً في أي سيارة، هي الوحيدة من أجزاء السيارة التي تعتبر نقطة التلامس للسيارة مع الأرض. وهي أول من يتحمل الضربات وتتعرض للإهتزازات والإنضغاط وملامسة الطريق. تابع معنا في قراءة المقال للإطلاع على المعلومات.

كيف تؤثر الإطارات على معدل استهلاك الوقود في سيارتك؟

معلومات هامة عن إطارات السيارة

مقدمة عن إطارات السيارة:

إطارات السيارات هي عنصر أساسي من مكونات السيارة. هي نقطة التلامس الوحيدة بين السيارة و الطريق. هي الأولى التي تمتص الصدمات و المعرضة للإحتكاك و الضغط والتلامس مع الطريق. لا يجب أن نغفل عن العناية بالإطار وعلى المحافضة عليه من أجل سياقة آمنة. كذلك إطارات مناسبة وجيدة توفر أيضا محافضة للبيئة, رفاهية عند القيادة و إستهلاكا أقل للوقود.

كيفية معرفة صلاحية إطارات السيارة:

إن إطارات السيارة تحمل خطوطاً منحوتة عليها تسمح بتشتيت الماء أسفل اﻹطارات لتحسين الاحتكاك باﻷرض؛ من أجل القدرة على السير وتفادي خروج السيارة عن السيطرة خلال السير على الطرقات المبللة بالماء. ففي حالة تناقص عمق هذه الخطوط المحفورة على الإطار عن 1.6 ملم تصبح غير آمنة وتحتاج تغييرها. ويمكن قياس عمق خطوط الاطار عبر استخدام جهاز صغير مخصص لذلك؛ حيث يمكنكِ شراؤه من مراكز الخدمة المختلفة أو الإستعانة بأحد المختصين في تركيب وتغيير الإطارات.

كيفية معرفة عمر إطارات السيارة:

تتراوح أعمار الإطارات بين 3 سنوات إلى ست سنوات و ذلك حسب طبيعة التصنيع ونوعيته، حيث إذا انتهت صلاحية الإطار يبدأ بعدها بالتشقق، لذا يجب التحقق من مدة صلاحيته. ويمكنكِ فعل ذلك عبر النظر إلى جانبي اﻹطار والبحث عن كود DOT والذي سيكون على شكل 2418 على سبيل المثال. وهو ما يعني أن اﻹطار قد تم صنعه في اﻷسبوع رقم 24 من سنة 2018.

لقراءة المزيد: لماذا يجب عليك تبديل أماكن الإطارات ؟

 

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم، ولتحصلوا على معلومات متنوعة تخص عالم السيارات:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

يجب علينا أن نتبع الاجراءات من حيث ركن السيارة بشكل صحيح. يجب على السائقين الالتزام …

اترك رد