معلومات هامة عن تسخين محرك السيارة في الصباح

تسخين محرك السيارة في الصباح من الأمور الشائعة، والتي أثير حولها العديد من الجدل على مدار السنوات الماضية. فهناك قسم كبير من خبراء السيارات يؤيدون تسخين السيارة في الصباح لمدة قصيرة. ومن ثم قيادتها بهدوء حتى تصل درجة حرارة المحرك للحد الطبيعي. وآخرون يقولون أنه لا يجب تسخين السيارة في الشتاء لأنه السيارات الحديثة لا تحتاج لذلك. تابعوا معنا في قراءة المقال لنقدم لكم معلومات هامة عن تسخين محرك السيارة في الصباح.

معلومات هامة عن تسخين محرك السيارة في الصباح

فقد حسم هذا الأمر من خلال مجموعة من خبراء السيارات الألمان. مؤكدين على أن أهمية تسخين السيارة في الصباح او عندما يكون المحرك بارداً يتوقف على نظام حقن الوقود المزود به السيارات.  فالسيارات الحديثة والتي يعتمد نظام عملها على حقن الوقود. فجميع هذه السيارات لا تحتاج إلى عنصر التسخين قبل التحرك على الاطلاق. أما عن السيارات التي تحتاج إلى ذلك فهي السيارات القديمة نسبياً. والتي تعتمد آلية عملها على نظام يطلق عليه نظام  ” الكربيراتير ” , وحول هذا النوع من السيارات. فيكمن أبرز عيوبه في أنه لا يمتلك القدرة الكافية على توزيع الوقود بشكل جيد على جميع الأسطوانات في المحرك.

لقراءة المزيد: خطوات يجب أتباعها عند توقف محرك السيارة عن العمل

إيجابيات تسخين محرك السيارة في الصباح:

زيت المحرك

يساعد تسخين السيارة الاوتوماتيك والعادي وصول الزيت لمختلف أجزاء محرك السيارة. ولا يخفى على أحد مدى الضرر الذي سيلحق بالمحرك حال عدم وصول الزيت لكافة القطع والمسننات. وبالتالي فإن احماء السيارة في الشتاء والأجواء الباردة أمر لا بد منه بهدف تحريك الزيت داخل المحرك لدورة كاملة. وهذا خصوصاً لمن يستخدمون زيت محرك رديء ولا يتناسب مع أجواء المنطقة التي يسكنون فيها.

تدفئة السيارة

تكتسب أجزاء مقصورة السيارة البرودة بسرعة كبيرة. سواء أكانت من الجلد أو حتى القماش. وفي حال كان الأجواء باردة فإن عملية القيادة برمتها تصبح صعبة. ولن يشعر السائق بالراحة إلا بعد أن تصبح مقصورة السيارة دافئة ليتسنى له الحركة والتعامل مع مختلف الأزرار بسهولة. وكما نعلم جميعاً فإن التدفئة تستمد حرارتها من حرارة المحرك. وبالتالي لا مانع من تشغيل السيارة والانتظار لمدة 5 دقائق على الأقل حتى تبدأ حرارة المحرك بالارتفاع وتزيد فعالية التدفئة داخل المركبة.

قد يهمك: أخطاء عليك تجنبها في صيانة السيارة الدورية

عيوب تسخين محرك السيارة في الصباح:

ببساطة فإن سلبيات تسخين السيارة تنحصر بزيادة صرف الوقود. إذ لا يتسبب تشغيل محرك السيارة والانتظار لبعض الدقائق قبل الحركة بأي ضرر لمختلف أجزاء السيارة. بل على العكس كثيرةٌ هي مخاطر ارتفاع حرارة السيارة. وفي حال ارتفعت عن الحد الطبيعي يجب زيارة مختص لمعرفة أسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة.

فإن خيار تسخين السيارة إيجابي بجميع الجهات ولا يتسبب بأي أضرار تذكر. ولكن تقل فاعلية الأمر عند الحديث عن تسخين السيارات الحديثة. ولا يكون ذلك ضرورياً في فصل الصيف والأجواء المعتدلة. لكن ينصح بالانتظار لمدة 30 ثانية وحتى دقيقة واحدة لإتمام دورة زيت المحرك عند تسخين السيارة في الصيف ومن ثم الانطلاق.

رابط ذات صلة: أعراض وأسباب تلف كراسي المحرك في السيارة

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من أفدني في السيارات تخص عالم السيارات أنضموا إلى:

صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

يجب علينا أن نتبع الاجراءات من حيث ركن السيارة بشكل صحيح. يجب على السائقين الالتزام …

اترك رد