مع ارتفاع درجات الحرارة أشياء إياك أن تتركها في سيارتك!

يفضل العديد من السائقين الاحتفاظ بأغراضهم الشخصية في سياراتهم في حالات الطوارئ، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف، تكون بعض الأغراض معرضة لخطر الانفجار أو الاشتعال. وينطبق ذلك بشكل خاص خلال النهار، عندما يتعرض الجزء الداخلي من السيارة مباشرة لحرارة الشمس وترتفع درجة الحرارة داخل السيارة. لذا يقدم لكم دليلك الأول للسيارات مع ارتفاع درجات الحرارة أشياء إياك أن تتركها في سيارتك!

قد يهمك أيضًأ:

أيهما أفضل غسيل السيارة يدويًا أم الغسيل الأتوماتيكي؟

أصوات عند سماعها في سيارتك يجب أن تقوم بالبحث عن المشكلة

مع ارتفاع درجات الحرارة أشياء إياك أن تتركها في سيارتك!

إليكم بعض الأشياء التي يجب عليك أن تتجنب تركها في سيارتك أثناء فترات النهار مع ارتفاع درجات الحرارة.

مع ارتفاع درجات الحرارة أشياء إياك أن تتركها في سيارتك!
مع ارتفاع درجات الحرارة أشياء إياك أن تتركها في سيارتك!

1- القداحات

تحتوي الولاعات على كمية صغيرة من الغاز في الداخل، والتي يمكن أن تنفجر إذا تركت في درجات حرارة عالية. يمكن أن يسبب الانفجار أضراراً كبيرة في داخل السيارة ويمكن أن ينشب حريق كبير في السيارة.

2- عبوات الغاز المضغوطة

تحتوي العبوات المضغوطة على عدد من المواد الكيميائية القابلة للاشتعال وعندما ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة، يمكن أن تتأثر هذه العبوات وتنفجر فجأة داخل السيارة. ومن الأمثلة النموذجية على العبوات المضغوطة عبوات معطرات الجو ومواد تلميع السيارات ومزيلات الصدأ والمبيدات الحشرية وغيرها من الأنابيب المضغوطة. بالإضافة إلى زجاجات معطر الهواء المضغوط، تستخدم زجاجات معطر الهواء الشخصية أيضاً عدداً من المواد الكيميائية القابلة للاشتعال التي يمكن أن تسبب حرائق في السيارات، خاصةً إذا تم وضعها مباشرةً أمام الشمس.

3- اسطوانات الغاز

يعتمد العديد من المخيمين الصحراويين على أسطوانات الغاز لمساعدتهم في مختلف المهام أثناء التخييم. كما أنهم يخزنون كميات كبيرة من الكيروسين في مركباتهم للمساعدة في الإشعال أثناء التخييم، ولكن قد يكون هذا الأمر أكثر خطورة في المركبة تحت أشعة الشمس الحارقة بسبب سرعة اشتعالها ويجب إبقاؤها بعيداً عن المركبة حتى الحاجة إليها.

4- الإلكترونيات

إن للحرارة تأثير قوي على الأجهزة الإلكترونية ويمكن أن تتلفها إذا تُركت بشكل متكرر في السيارة في الطقس الحار. بالإضافة إلى ذلك، ونظراً لأن هذه الأجهزة تعمل بالبطاريات، يمكن أن تخضع البطاريات لتغيرات كيميائية يمكن أن تؤدي إلى اشتعال مفاجئ داخل السيارة إذا ما سُمح لها بالتقدم مع ارتفاع درجة الحرارة.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم أهم الأشياء التي يجب عليكم الحذر من تركها في السيارات أثناء ارتفاع درجات الحرارة لتجنب حدوث الحرائق حفظنا الله وإياكم.

 

يمكنك متابعتنا أيضًا من خلال:

صفحة الفيسبوك

أيضًا:
مجموعة الفيسبوك

بالإضافة إلى:
قناة التلجرام

 

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

اترك رد