نصائح هامة عليك إتباعها بعد توضيب المحرك

يتعرض محرك السيارة الى التلف نتيجة كثرة الاستخدام، مما قد يضطر بالكثيرين إلى القيام بعملية توضيب للمحرك. فالإقدام على عملية التوضيب يعيد الحياة من جديد إلى محرك السيارة. ويمنح الفرصة لإعادة استخدامه من جديد لفترة أطول. لذا سنقدم لكم من أفدني نصائح هامة عليك إتباعها بعد توضيب المحرك.

قد تحتاج: أسباب زيادة إستهلاك البنزين في السيارات

نصائح هامة عليك إتباعها بعد توضيب المحرك:

أهم الأمور أو الخطوات التي يجب عليك الاهتمام بها بعد توضيب المحرك هي كالتالي:

1- عدم الضغط على دواسة البنزين أثناء قيادة السيارة:

من الخطوات الهامة والتي يجب الإهتمام بها، بعدما تنتهي من عملية توضيب محرك السيارة، ينصح خبراء السيارات بعدم الضغط على دواسة الوقود. ويجب الإشارة لأن عملية تمرين السيارة بعد توضيب المحرك أمر مهم للغاية ولا غنى عنه. لكن من الضروري أن تعرف كيفية القيام بالتمرين حتى لا يتعرض المحرك إلى الأعطال والمشاكل التي تكون خطيرة.

2- تدوير محرك السيارة فترة بدون تحريكها:

من الخطوات الهامة التي ينصح بها الخبراء بمجال السيارات بعدما تنتهي عملية توضيب محرك السيارة هو تدوير محرك السيارة فترة بدون تحريك السيارة مدة تتراوح ما بين ساعة وحتى ثلاث ساعات. كما ينصح بتطبيق هذه الخطوة في الأيام الأولى من عملية التوضيب. فإن هذا الأمر يساهم في تجنب مشاكل وأعطال عديدة.

3- استبدال فلاتر السيارة:

يعتبر استبدال الفلاتر أحد الأمور الضرورية جدا، حيث يجب تفقد الفلاتر بشكل دوري مثل تغيير فلتر الهواء وفلتر البنزين حتى تمنع أي أتربة من الدخول للمحرك. ومن الضروري غسل المحرك من وقت إلى آخر وغسل المحرك لا يكون بنفس الطرق العادية. فإن هذا ربما يسبب تعطل المحرك، لكنه يتم في أماكن خاصة بتنظيف محركات السيارة.

4- فحص مستوى الزيت الخاص بالمحرك:

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، ينصح عندما تقوم بتمرين السيارة بعد عملية توضيب المحرك. عليك أن تقوم بفحص مستوى الزيت في المحرك بشكل يومي، وعن السبب في ذلك فيرجع الى أن منسوب الزيت قد يتدنى عند السير بالسيارة. وخاصة في الأيام الأولى التي تلي عملية التوضيب، وفي مثل هذه الحالة ينصح أيضاً بإضافة نفس الزيت المتواجد في المحرك. وبعد أن يتم الانتهاء من عملية التمرين الذي يلي عملية توضيب المحرك. فينصح بالاسراع لتغيير الزيت الموجود بالمحرك والذي أصبح متسخاً الآن ولا تتردد أيضاً في تغيير الفتلر الخاص به. نظراً لأن الشوائب في مثل هذه الحالات بالتأكيد أصبحت تملؤه.

5- تأكد من ضغط الهواء بالإطارات:

كما قد سبق وأن ذكرنا لكم فإن الإطارات من العوامل الهامة جدًّا بالسيارة. للحفاظ على عمر المحرك، وبالتأكد من ضغط الهواء بالإطارات يقل الضغط عن محرك السيارة.

رابط ذات صلة: كيفية عمل منظم ضغط الوقود في السيارات وأعراض تلفه

 

أعزائي الزوار لكي تحصلوا على كل جديد في عالم السيارات قوموا بالإنضمام إلى صفحتنا على فيس بوك: أفدني في السيارات

ومجموعة الواتساب: دليلك الاول للسيارات-أفدني

وإنضموا أيضاً على قناة التلغرام: دليلك في السيارات أفدني

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

يجب علينا أن نتبع الاجراءات من حيث ركن السيارة بشكل صحيح. يجب على السائقين الالتزام …

اترك رد