نصائح هامة عليك معرفتها قبل شراء محرك مستعمل لسيارتك

الضرر الذي يلحق بالمحرك أو حدوث أعطال فيه أمر ممكن وقد يكون من الضروري استبداله. لذلك يبحث الكثير من مالكي السيارات عن محرك مستعمل بحالة جيدة وجاهز للاستخدام. وفي هذا المقال من منصة أفدني دليلك الأول للسيارات نقدم لكم نصائح هامة عليك معرفتها قبل شراء محرك مستعمل لسيارتك.

نصائح هامة عليك معرفتها قبل شراء محرك مستعمل لسيارتك:

يجب الإنتباه على هذه النصائح التي سوف نقدمها لكم عند شرائكم لمحرك مستعمل للسيارة وهي:

  • قم بشراء المحرك من محل موثوق به للمالك الجدير بالثقة. حتى تشتري المحرك بضمان مناسب ، وفي حال وجود خلل أو عطل فيه تبيعه لمالكه وتستبدله بآخر.
  • على الرغم من صعوبات الأمر ومحدودية عدد الأشخاص الذين يمكنهم تزويدك بالمعرفة الكافية عنه. مثل سنة الإنتاج وعدد الكيلومترات التي تقطعها حاول معرفة تاريخ المحرك إذا لزم الأمر.
  • راقب شكل المحرك الخارجي وانتبه لحالته مثل ما إذا كانت هناك زيوت متبقية خارجه في مناطق يصعب تنظيفها. وما إذا كان هناك صدأ، حيث أن معظم تجار قطع الغيار ينظفون المكونات لتبدو في شكل جديد وبحالة جيدة. وسواء كانت هناك أي صدمات أو اعوجاج في مكوناته الخارجية.

لقد تحتاج: أسباب إرتفاع درجة حرارة السيارة ونصائح لحل هذه المشكلة

  • تحقق من دوران المحرك بيدك لمعرفة ما إذا كان ثابتاً وما إذا كان هناك أي احتكاك داخل المحرك. وجهة النظر الصحيحة هي أن الدوران مستحيل لأن الدوران السريع يشير إلى أن المحرك ليس له ضغط من الداخل. مما يعني أنه به عطل ما. إذا كنت ترغب في استبدال المحرك في سيارتك. فإن أسهل ما يمكنك فعله هو الاتفاق مع المحل الذي يبيع المحرك وتغييره وتركيب المحرك الجديد بشرط أن يكون المحل به ورشة. لأنه حتى لو كان المحرك به خطأ أو عطل سيقوم بتفكيكه وتثبيته مرة أخرى. مما يوفر لك المال عند الاضطرار إلى استئجار ورشة عمل خارجية لإلغاء تثبيت المحرك وإصلاحه مرتين.
  • تأكد من أن أي جزء من الأجزاء الخارجية للسيارة خارج المحرك مثل البوابة لا يوجد بها أي دليل على تسرب الزيت. وأن مضخة المياه تعمل بشكل جيد ولا يوجد بها أي علامات لتسرب المياه أو تآكل كبير عليها الجوانب.
  • افحص الكويلات والبواجي بحثاً لتأكد من عدم وجود أي شحم أو زيت في البواجي. حيث أن وجود الزيت فيه يدل على أن الزيت يتم تهريبه من غطاء البلوف.
  • إذا لم تكن لديك خبرة أو معرفة سابقة بالسيارات فعليك دائماً إحضار ميكانيكي يمكن الإعتماد عليه. أو شخص متمرس لمساعدتك في اختيار وشراء محرك.

عزيزي القارئ قد تحتاج أيضاً: علامات إقتراب تلف فلتر البنزين في السيارة .. إحذر منها

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

هل أصبح لون زيت المحرك في سيارتك إلى الأسود؟ إليك الأسباب

هل تحول لون زيت المحرك في سيارتك إلى الأسود؟ إليك الأسباب

يعد تحول لون زيت المحرك إلى اللون الأسود ظاهرة شائعة يعاني منها العديد من مالكي …

اترك رد