هل لديك بقع على مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك طرق تنظيفها

يولي الأفراد اهتماما خاصا للسيارة للحفاظ على نظافة السيارة وتجنب تراكم الغبار والغبار العالق على هيكل السيارة، أو النفايات المتراكمة في المقصورة، وقد يلجأ الكثير من الناس إلى تنظيف السيارة من مرة إلى مرتين في الأسبوع، ولكن على الرغم من ذلك، يمكننا تنظيف داخل السيارة، خاصة من المقاعد التي قد تتعرض للكثير من البقع. لذا يقدم إليك دليلك الأول للسيارات هل لديك بقع على مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك طرق تنظيفها.

قد يهمك أيضًا:

دليلك الشامل لمعرفة سبب ظهور الكود P0420 وطرق الصيانة

تعرف على أحدث الأنظمة المساعدة للسائق في السيارات الحديثة

هل لديك بقع على مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك طرق تنظيفها

بعد ذلك، نقدم مجموعة من طرق تنظيف جلد السيارة السهلة التي ستوفر لك متاعب تنظيف جلد السيارة في محطة من محطات غسيل السيارات.

هل لديك بقع على مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك طرق تنظيفها
هل لديك بقع على مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك طرق تنظيفها

المكنسة الكهربائية

ابدأ قائمة طرق تنظيف جلد السيارة باستخدام مكنسة كهربائية تساعد على التخلص من الغبار والأوساخ الكبيرة المتصلة بالورقة.هنا تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري استخدامه بشكل صحيح حتى لا تخدش الجلد. من المهم أيضا استخدام الهواء المضغوط لرش الغبار العالق بين الشقوق والفتحات.

استخدام الفرشاة الناعمة

هناك إمكانية أن يقوم بمسح الغبار الذي يصعب الوصول إليه من ورقة الجلد ويمكنك استخدام فرشاة ناعمة لإزالته.يتم ذلك عن طريق وضع سائل التنظيف على ملاءة الجلد وتمرير الفرشاة برفق. قبل إجراء عملية التنظيف ، تأكد من أن الجلد الذي يغطي الملاءة آمن ولا يحتوي على ثقوب. ثم يتم التجفيف باستخدام قطعة قماش نظيفة. هذه الطريقة لتنظيف جلد السيارة هي واحدة من الطرق السهلة.

استخدام منظف خاص لجلد المقعد

لا تخلو متاجر اكسسوارات السيارات ومحطات غسيل السيارات من منظفات السيارات للمقاعد الجلدية ، فكلها ستساعد في تنظيف المقاعد جيدا وإزالة الأوساخ والأتربة المتبقية، وكل ما عليك فعله حتى تتمكن من تنظيف جلد السيارة. ما لا يمكنك فعله هو مسح المقعد بقطعة قماش جافة لإزالة الغبار والغبار وبقايا الطعام المتراكمة، ثم استخدم أحد أنواع منظفات الجلد للرش على الملاءة، وحرك الملاءة بقطعة قماش جافة بحركة دائرية، وإذا رأيت بقعا لا يزال من الصعب إزالتها، يمكنك إزالتها. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة لإزالة، وهذا هو من بين الطرق الأكثر شيوعا والمفضلة لإزالة البقع من جلد مقعد السيارة.

كيف يمكنك تنظيف جلد السيارة باستخدام مواد طبيعية؟

يلجأ الأفراد أحيانا إلى تجربة الطرق الطبيعية للتخلص من البقع الملتصقة بمقاعد السيارات الجلدية ، ومن ثم نقدم طريقة لتنظيف مقاعد السيارات الجلدية باستخدام مواد طبيعية موجودة في كل منزل.

الماء والخل

من أكثر طرق تنظيف جلد السيارة شيوعا للمساعدة في إزالة البقع من جلد السيارة، كل ما عليك فعله هو خلط 2 كوب من الماء مع كوب من الخل وملعقة كبيرة من سائل غسيل الأطباق، وضع جميع المواد في زجاجة رذاذ، ثم رش الخليط على المقعد الجلدي المتسخ للسيارة واتركه لمدة 4 ساعات لمدة دقيقة. بعد ذلك، فقط امسح الجلد بقطعة قماش مبللة واتركه يجف.

صودا الخبز

يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز، من خلال إضافة صودا الخبز إلى مكان الأوساخ وتركها لمدة ساعتين، ثم يتم المسح جيدا بقطعة قماش مبللة للتخلص من الأوساخ تعلق على مقعد السيارة الجلدية.

معجون الأسنان

معجون الأسنان هو أحد طرق تنظيف جلد السيارة وهو فعال في إزالة الأوساخ التي يصعب إزالتها والأوساخ المتراكمة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. إذا قمت بتطبيق معجون الأسنان على فرشاة صغيرة، وفرك الجلد جيدا ومسحه بقطعة قماش نظيفة، سوف تفاجأ بالنتيجة.

وفي نهاية هذا المقال عزيزي القارئ، قد قمنا بعرض أهم الخطوات في كيفية تنظيف جلد السيارة من المواد الملحقة بالسيارة، واتباعها جميعا للحفاظ على نظافة السيارة.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

 

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

أحيانًا يحدث أن تكون قد ذهبت إلى مكان ما وأوقفت السيارة لبضع دقائق، ثم عدت …

اترك رد