أعراض ضعف الكابل الأرضي في السيارة

الكابل الأرضي في السيارة من الأجزاء المهمة داخل السيارة التي تحتاج دائماً إلى صيانة دورية. من أجل تجنب أعطال السيارات وتؤثر في كهرباء السيارة. وضمن هذا المقال من أفدني دليلك الأول في السيارات نقدم لكم أعراض ضعف الكابل الأرضي في السيارة.

نفاذ بطارية السيارة

أعراض ضعف الكابل الأرضي في السيارة:

سنقدم لكم هنا أهم أعراض ضعف الكابل الأرضي في السيارة، وهي:

1- أضواء المصابيح الأمامية تومض باستمرار:

إذا كان الكابل الأرضي تالفاً فستواجه الدائرة الكهربائية مقاومة أثناء محاولتها توصيل الطاقة إلى المصابيح الأمامية لسيارتك. نتيجة لذلك من المحتمل بأن تلاحظ المصابيح الأمامية تومض باستمرار. لن يكون هذا مجرد حادث لمرة واحدة طالما أن الكابل الأرضي لا يزال في حالته المعيبة الحالية. وفي بعض الحالات قد يكون الكابل الأرضي مرتخياً قليلاً وسيتطلب منك شده بإحكام خلاف ذلك ستحتاج إلى استبداله تماماً إذا كان مهترئاً.

2- الجهد المنخفض للبطارية:

إذا كان لا يزال هناك كهرباء في سيارتك ولكن يبدو أنها أقل قوة من المعتاد فيمكنك إجراء اختبار الجهد على البطارية. يمكن استخدام الملتيميتر لقياس مقدار الجهد القادم من أطراف البطارية. قراءة 12.6 فولت ستكون ضمن المعدل الطبيعي، ولكن إذا كانت لديك قراءة أقل من 11.5 فولت فربما يرجع ذلك إلى وجود مشكلة ما. عند هذه النقطة يجب أن تبدأ باستكشاف الأخطاء وإصلاحها قبل البدء بتغيير البطارية مباشرةً من خلال التأكد من سلامة الكابل الأرضي أولاً.

3- لا يمكن شحن البطارية:

إذا بدت بطارية سيارتك وكأنها لن تتحمل الشحن فلا تفترض تلقائياً أن البطارية تالفة. يعتمد نظام شحن سيارتك على وجود سلك تأريض جيد. إذا كان الكابل الأرضي تالفاً فلن تستطيع شحن البطارية. بالطبع هناك سبب آخر لتفريغ البطارية، قد تكون هناك مشاكل في المولد أو السلك الذي يتصل من المولد بالبطارية. ولكن إذا كانت هذه الأجزاء في حالة جيدة ولا يزال لديك بطارية فارغة فمن المحتمل أن يكون السلك الأرضي تالفاً أو مرتخياً.

4- احمرار ماسورة العادم (الشكمان):

اذا كان الشكمان (الاكزوزت) غير مسدود ولا يوجد به مشكله فقد يكون السبب في هذا الاحمرار هو تلف بالكابل الأرضي.

5- مشاكل في بدء تشغيل السيارة:

يحتاج نظام الاشعال يحتاج الي كهرباء كافية اذا لم تصل اليه فلا يمكنك تشغيل السيارة. مع العلم ان هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث ذلك. لذا قم بإجراء فحص أساسي للوقود والبطارية والسلك الأرضي.

6- ارتفاع في درجه حرارة السيارة:

دون سبب واضح ومبرر لذلك قد يكون تلف كابل الأرضي سبباً في سخونة السيارة بشكل غير معتاد.

7- ظهور التلف علي الكابل:

يجب فحص كابل الأرضي والنظر الي حالته بشكل دوري كل ثلاث شهور مثلاً أو كلما قمت بتغيير الزيت. والتأكد من سلامتها وتوصيله بشكل جيد.

رابط ذات صلة:  10 طرق مجرّبة للمحافظة على بطارية السيارة

 

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم في هذه المشكلة، ولتحصلوا على معلومات متنوعة تخص عالم السيارات:

أنضموا لقناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وأيضاً تابعوا صفحتنا على الفيسبوك: أفدني في السيارات.

ومجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

أحيانًا يحدث أن تكون قد ذهبت إلى مكان ما وأوقفت السيارة لبضع دقائق، ثم عدت …

اترك رد