أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة بسرعة

سوف نقدم لكم في هذا المقال من أفدني دليلك الأول للسيارات شرحاً وافياً عن أسباب فقدان شحن بطارية السيارة. حيث تعد البطارية من أهم أجزاء السيارة لحظة إدارة المحرك فهي تمد المحرك  بالتيار الكهربائي الكافي لإدارته عند بدء إدارة محرك السيارة. تابع في قراءة المقال لكي تتعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا لموت بطارية السيارة.

نفاذ بطارية السيارة

أسباب فقدان شحن بطارية السيارة:

ترك الأنوار الامامية مضاءة:

اذا كنت تعاني من أن البطارية تفقد شحن بسرعة فيجب عليك قبل الشك في سلامة البطارية، يجب ان تتأكد أولاً من انك لا تترك النور الامامي يعمل ، مع العلم ان كثير من السيارات الحديثة تحتوي علي مصابيح أمامية مصممة لإيقاف تشغيلها بعد فترة زمنية معينة. ولكن إذا كانت سيارتك لا تحتوي على هذه الميزة ، فقد تظل المصابيح الأمامية مضاءة حتى تقوم بإيقاف تشغيلها أو حتى نفاد بطارية سيارتك تمامًا.

عطل في أحد الأجهزة الإلكترونية:

مع توقف السيارة تمامًا وإيقاف تشغيل المحرك ، يتم إيقاف تشغيل معظم الأجهزة الإلكترونية التي تمتص الطاقة ، ولكن بعض الأجهزة وأجهزة الإستشعار التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء ، مثل: جهاز الإنذار ، ابق قيد التشغيل. ومع ذلك ، إذا كانت هذه الأنظمة بها عيب ، فيمكنها البدء في تصريف الكهرباء على الرغم من إيقاف تشغيل المحرك ، حتى يتم استنزاف بطارية السيارة بالكامل. هذا هو السبب في أنها غير قادرة على العمل.

لا يتم شحن البطارية بشكل صحيح:

عند تشغيل السيارة ، يوفر الدينامو الطاقة للأجهزة التي تعمل بالكهرباء وفي نفس الوقت يقوم بشحن البطارية. سيؤدي أي خلل في الدينامو إلى توفر الطاقة المطلوبة ، وبالتالي سيكون أحد أسباب نفاد بطارية السيارة. قد لا نلاحظ وجود سحب عند تشغيل السيارة ، ولكنك ستواجهها عند التشغيل بسبب انخفاض طاقة البطارية.

نهاية العمر التشغيلي للبطارية:

بطارية السيارة لها عمر افتراضي وعاده ما يكون ما بين سنتين وأربع سنوات حسب تشغيلها وبالتالي قدم البطارية قد يكون هو السبب وراء تفريغ شحن البطارية.

رابط ذات صلة:  10 طرق مجرّبة للمحافظة على بطارية السيارة

 

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم في هذه المشكلة، ولتحصلوا على معلومات متنوعة تخص عالم السيارات:

أنضموا لقناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وأيضاً تابعوا صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

ومجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

عدة طرق فعالة لسمكرة السيارة وإصلاح الخدوش البسيطة والعميقة

عدة طرق فعالة لسمكرة السيارة وإصلاح الخدوش البسيطة والعميقة

حتى إذا كنت تقود سيارتك بحذر شديد، فقد تتعرض سيارتك للخدش في النهاية، وربما يكون …

اترك رد