تفاصيل عليك سماعها قبل التفكير في شراء إطارات سيارة مستعملة

يعد تغيير إطارات السيارة من أكثر الأمور التي يقوم بها مالكو السيارات بانتظام. وذلك لأنه مع زيادة عدد الأميال التي تقطعها السيارة، تظهر على الإطارات علامات التآكل والتلف المختلفة. ولكن هل الإطارات المستعملة آمنة، وهل تدوم لفترة أطول أم يجب استبدالها على الفور؟ لذا نقدم إليكم من خلال دليلك الأول للسيارات تفاصيل عليك سماعها قبل التفكير في شراء إطارات سيارة مستعملة.

قد يهمك أيضًأ:

أصوات عند سماعها في سيارتك يجب أن تقوم بالبحث عن المشكلة

علامات دخول المياه إلى محرك السيارة وما الذي يجب عليك فعله

تفاصيل عليك سماعها قبل التفكير في شراء إطارات سيارة مستعملة

عند تفكيرك في شراء إطارات مستعملة لسيارتك يجب عليك قراءة هذا المقال لمعرفة السلبيات والإيجابيات وتحديد المناسب لك.

تفاصيل عليك سماعها قبل التفكير في شراء إطارات سيارة مستعملة
تفاصيل عليك سماعها قبل التفكير في شراء إطارات سيارة مستعملة

إيجابيات شراء إطارات السيارة المستعملة

يمكن القول بأن شراء إطارات السيارات المستعملة أمر إيجابي للأسباب التالية، شريطة استيفاء شروط معينة:

تقليل التكلفة

لا شك أن فرق السعر بين الإطارات الجديدة والمستعملة كبير جداً. فسعر الإطار المستعمل لا يصل حتى إلى ربع سعر الإطار الجديد. وهذا بلا شك توفير كبير في التكلفة يعود بالنفع على المشتري. إن الاتجاه نحو شراء إطارات السيارات المستعملة قد يسهل على المشترين الحصول على إطارات ذات علامات تجارية فاخرة عالية السعر بسعر أقل، خاصة وأن هذه الإطارات ذات جودة أعلى ويمكن قيادتها لمسافات أطول.

إعادة التدوير والحفاظ على البيئة

هناك ميزة أخرى لشراء الإطارات المستعملة وهي حماية البيئة وتقليل النفايات البيئية. حيث أن استخدام الإطارات المستعملة مرة أخرى بدلاً من التخلص منها يقلل مباشرةً من كمية النفايات المتراكمة، مما يؤثر إيجابياً على البيئة. وتجدر الإشارة إلى أن خيار شراء إطارات السيارات المستعملة مثالي لتقليل النفايات وحماية البيئة، حيث أن المطاط يدخل مباشرة في تصنيع الإطارات وهو مادة يصعب التخلص منها.

القدرة على شراء إطار واحد 

لا بأس بإطارات سيارتك طالما أنها بحالة جيدة باستثناء إطار واحد معرض للثقب أو التلف. هنا يمكنك شراء أربعة إطارات جديدة دفعة واحدة واستبدالها بإطار واحد مستعمل بسعر أقل بدلاً من دفع أموال إضافية. من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في شراء إطار واحد جديد فقط، فمن المستحسن استبدال الإطارات الأربعة دفعة واحدة، حيث أنها ستتلف مثل الإطارات الأخرى ولن تلاحظ فرقاً كبيراً.

سلبيات شراء إطارات سيارة مستعملة

على الرغم من وجود جوانب إيجابية لشراء الإطارات المستعملة، إلا أن هناك أيضاً العديد من العيوب والمشاكل:

المخاطرة بالسلامة والأمان

لن يتخلى أحد عن الإطارات القديمة التي هي في حالة ممتازة. فجميع الإطارات التي يتم استبدالها تتآكل بمعدلات متفاوتة. ونظراً لأن الإطارات تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على توازن السيارة، فإن شراء إطارات مهترئة يعني عدم سلامة وأمان السيارة. وبالتالي فإن الإطارات المستعملة غير آمنة ويمكن أن يؤدي توافرها إلى وقوع حوادث الطرق والانزلاقات الخطيرة.

صعوبة الوصول إليها

هناك عيب آخر لشراء الإطارات المستعملة وهو عدم توفر جميع المقاسات بسهولة. على سبيل المثال، إذا كنت تقود سيارة قديمة، فإن فرص العثور على إطارات مستعملة تناسب سيارتك تكون ضئيلة، مما يضطرك لشراء مقاس أو نوع من الإطارات لا يناسب سيارتك، ويبقى العثور على الإطار المناسب للسائق صعباً.

يمكنك متابعتنا أيضًا من خلال:

صفحة الفيسبوك

أيضًا:
مجموعة الفيسبوك

بالإضافة إلى:
قناة التلجرام

 

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

ميزة في السيارات القديمة لم تعد موجودة في السيارات الجديدة

هناك العديد من الميزات التي كانت متوفرة في السيارات القديمة ولكنها لم تعد موجودة في …

اترك رد