ميزة في السيارات القديمة لم تعد موجودة في السيارات الجديدة

هناك العديد من الميزات التي كانت متوفرة في السيارات القديمة ولكنها لم تعد موجودة في السيارات الجديدة. إليك بعض الأمثلة عن هذه الميزات في مقالنا التالي.

قد يهمك:

ماهي علامات طبلون السيارة ومعانيها

 

ميزات كانت متوفرة في السيارات القديمة ولكنها لم تعد موجودة في السيارات الجديدة:

1. نوافذ يدوية: في الماضي، كانت السيارات تأتي بنوافذ يدوية تحتاج إلى تحريكها يدويًا باستخدام عجلة اليد. في الوقت الحاضر، تعتمد معظم السيارات على نوافذ كهربائية تعمل باللمس.

2. غطاء المحرك القابل للفتح: كانت العديد من السيارات القديمة تحتوي على غطاء المحرك الذي يمكن فتحه يدويًا ببساطة. ومع ذلك، في السيارات الجديدة، يتم استخدام غطاء المحرك الذاتي القابل للفتح بواسطة زر داخل السيارة.

3. سجاد الأرضية الثقيلة: في الماضي، كانت السيارات تحتوي على سجاد ثقيل على الأرضية. ومع ذلك، في السيارات الحديثة، يفضل العديد من الأشخاص استخدام أرضية من المواد الخفيفة وسهلة التنظيف.

4. زر الكبح اليدوي: كانت بعض السيارات القديمة تحتوي على زر الكبح اليدوي المثبت بين المقاعد الأمامية. ومع ذلك، في السيارات الحديثة، يمكن التحكم في الكبح اليدوي عادةً بواسطة رافعة أرضية.

5. مفتاح التشغيل الفعلي: في الماضي، كانت السيارات تعمل بمفتاح التشغيل الفعلي الذي يحتاج لإدخاله في فتحة التشغيل. ومع ذلك، في السيارات الحديثة، تعمل معظمها بنظام الاستشعار الذي يتطلب فقط وجود المفتاح الذكي داخل المركبة لتشغيلها.

6. أنظمة الصوت الشريطية: كانت السيارات القديمة تحتوي على أنظمة صوتية تعمل بشرائط الكاسيت. ومع ذلك، في السيارات الحديثة، يتم استخدام أنظمة الصوت الرقمية مثل مشغلات الأقراص المدمجة ومشغلات MP3 وخدمات البث الموسيقي عبر الإنترنت.

يفيدك أيضاً: أسباب الإكثار من استخدام الإيثانول في السيارة

هذه بعض الأمثلة على الميزات التي كانت متوفرة في السيارات القديمة ولم تعد موجودة بنفس الطريقة في السيارات الجديدة.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن السيارات الحديثة قد تأتي بالعديد من الميزات التكنولوجية والأمان التي لم تكن متوفرة في السيارات القديمة مثل:

نظام الملاحة GPS، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام الاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي، ونظام التحكم بالثبات والتوجيه الذكي، وأنظمة السلامة المتقدمة مثل نظام الكشف عن الاصطدام ونظام المساعدة على الابتعاد عن المسار.

 

للحصول على أهم المعلومات حول السيارات انضم إلى: 

قناتنا على التلجرام  

 

🖊 تسنيم محمد زبيبي 

عن Admin

شاهد أيضاً

محسن الأوكتان في السيارات ما هو وما أهمتيه

محسن الأوكتان في السيارات ما هو وما أهمتيه

محسن الأوكتان هو مركب كيميائي يُضاف إلى الوقود لزيادة قدرته على مقاومة الاحتراق المبكر، وبالتالي …

اترك رد