بالتفصيل كيفية ركن السيارة الأوتوماتيك على المنحدرات - أفدني في السيارات

بالتفصيل كيفية ركن السيارة الأوتوماتيك على المنحدرات

سنقدم لكم في ها المقال من موقع افدني لعالم السيارات شرحاً مفصلاً عن كيفية ركن السيارة الأوتوماتيك على المنحدرات. حيث أن يواجه العديد من سائقي السيارات ، وخاصة أولئك الذين يقودون سيارات أوتوماتيك صعوبة في إيقاف وركن سياراتهم على المنحدر ، سواء كانت صعودًا أو هبوطًا. حيث يصعب في كثير من الأحيان تغيير أوضاع تبديل الفيتيس بعد التوقف، حيث يسمع صوت مثل دق واهتزاز طفيف يمكن سماعها في السيارة عند تحريك موضع القير عند نقطة التوقف بين P و N. تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة حل هذه المشكلة.

السيارة الأوتوماتيك
كيفية ركن السيارة الأوتوماتيك

طريقة ركن السيارة الأوتوماتيك:

عندما نتوقف ونوركن السيارة الأوتوماتيكية ،ولكي نثبت السيارة نعتمد على الباركنغ p. هناك ترس صغير يغلق حركة السيارة ويمنعها من الحركة في هذا المكان ، لكن المشكلة هي أنه عندما نتوقف على المنحدرات ونضع القير على الباركنغ p، نحن هنا نتحمل وزن السيارة بالكامل على هذه الترس الصغير. ويمكن أن يتشقق نتيجة التحميل المتكرر عليه ، مما يؤدي إلى فك الترس تمامًا حتى يتم إصلاحه.

عزيزي الزائر لقد تحتاج: من لون دخان العادم إعرف حالة وعيوب محرك السيارة

كيفية توقيف السيارة بشكل صحيح:

الطريقة الصحيحة للتوقف والركن على المنحدرات هي:

أولاً إستخدام الفرامل بقوة حتى يتم إصلاح السيارة ، ثم استخدام الفرامل اليدوية ، ثم تحريك موضع الترس إلى موضع الباركنغ P ، ثم تحميل وزن السيارة على فرامل اليد ، ثم قم بالفرملة أثناء تدوير السيارة. ثم يتم استبدال ركن السيارة ، وتحرير وضعية الباركنغ ، ويتم قيادة السيارة.

تأمين السيارة أثناء ركنها:

لزيادة حماية السيارة عند وقوفها على منحدر ، نقوم بإدارة عجلة القيادة إلى الجانب الأيمن إذا كان التوقف على منحدر هابط ، حتى لو تحركت السيارة بسبب عدم استقرار فرامل اليد ووضعية الباركنغ، سوف تصطدم السيارة بالرصيف وتتوقف إنها لا تتجه نحو السيارات الأخرى فتحدث مشكلة.

إذا كان المنحدر صعودًا ، فإننا ندير عجلة القيادة إلى اليسار ، ثم إذا وصلت السيارة فإنها تتجه إلى الرصيف وتتوقف ؛ إذا لم يكن هناك رصيف في هاتين الحالتين فيجب اتخاذ نفس المواقف حتى لا تدخل السيارة في الطريق وتتسبب في حدوث تصادم مروري.

قد يهمك أيضاً: ما وظيفة التيربو في السيارة؟ ..ميزاته وعيوبه

 

نتمنى أن تكونوا فد أستفادتوا مما قدمناه لكم من معلومات، وللحصول على معلومات أكثر تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: صدى البلد.

أعدته: هناء جوهرة.

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتفادي خطورة النقط العمياء

نصائح هامة لتفادي خطورة النقط العمياء

أعزائي سنقدم لكم من منصة أفدني بعض النصائح الهامة لتفادي خطورة النقط العمياء، النقط العمياء …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: