نصائح هامة قبل شراء محرك مستعمل لسيارتك

الضرر الذي يلحق بالمحرك أو حدوث أعطال فيه أمر ممكن وقد يكون من الضروري استبداله لذلك يبحث الكثير من مالكي السيارات عن محرك مستعمل بحالة جيدة وجاهز للاستخدام ، لكن التحدي الذي يقلق الجميع هو التعرض للسرقة في سعر المحرك وجودته بحيث يتم في عملية الشراء هذه النصب. ونتيجة لهذه المشكلة سنقدم لكم النصائح والإرشادات التالية حول كيفية شراء محرك مستعمل والخطوات التي يجب اتخاذها.

نصائح هامة قبل شراء محرك مستعمل لسيارتك:

يجب الإنتباه على هذه النصائح التي سوف نقدمها لكم عند شرائكم لمحرك مستعمل للسيارة وهي:

  • قم بشراء المحرك من محل موثوق به للمالك الجدير بالثقة. حتى تشتري المحرك بضمان مناسب ، وفي حال وجود خلل أو عطل فيه تبيعه لمالكه وتستبدله بآخر.
  • على الرغم من صعوبات الأمر ومحدودية عدد الأشخاص الذين يمكنهم تزويدك بالمعرفة الكافية عنه مثل سنة الإنتاج وعدد الكيلومترات التي تقطعها حاول معرفة تاريخ المحرك إذا لزم الأمر.
  • راقب شكل المحرك الخارجي وانتبه لحالته مثل ما إذا كانت هناك زيوت متبقية خارجه في مناطق يصعب تنظيفها ،وما إذا كان هناك صدأ ، حيث أن معظم تجار قطع الغيار ينظفون المكونات لتبدو في شكل جديد وبحالة جيدة وسواء كانت هناك أي صدمات أو اعوجاج في مكوناته الخارجية.

  • تحقق من دوران المحرك بيدك لمعرفة ما إذا كان ثابتاً وما إذا كان هناك أي احتكاك داخل المحرك. وجهة النظر الصحيحة هي أن الدوران مستحيل لأن الدوران السريع يشير إلى أن المحرك ليس له ضغط من الداخل ، مما يعني أنه به عطل ما.

  • إذا كنت ترغب في استبدال المحرك في سيارتك ، فإن أسهل ما يمكنك فعله هو الاتفاق مع المحل الذي يبيع المحرك وتغييره وتركيب المحرك الجديد بشرط أن يكون المحل به ورشة لأنه حتى لو كان المحرك به خطأ أو عطل سيقوم بتفكيكه وتثبيته مرة أخرى ، مما يوفر لك المال عند الاضطرار إلى استئجار ورشة عمل خارجية لإلغاء تثبيت المحرك وإصلاحه مرتين.
  • تأكد من أن أي جزء من الأجزاء الخارجية للسيارة خارج المحرك مثل البوابة لا يوجد بها أي دليل على تسرب الزيت ، وأن مضخة المياه تعمل بشكل جيد ولا يوجد بها أي علامات لتسرب المياه أو تآكل كبير عليها الجوانب.

  • افحص الكويلات والبواجي بحثاً لتأكد من عدم وجود أي شحم أو زيت في البواجي حيث أن وجود الزيت فيه يدل على أن الزيت يتم تهريبه من غطاء البلوف.
  • إذا لم تكن لديك خبرة أو معرفة سابقة بالسيارات فعليك دائماً إحضار ميكانيكي يمكن الإعتماد عليه أو شخص متمرس لمساعدتك في اختيار وشراء محرك.

عزيزي القارئ قد تحتاج أيضاً: علامات إقتراب تلف فلتر البنزين في السيارة .. إحذر منها

نرجوا أن نكون قد قمنا بمساعدتكم وقدمنا لكم النصائح اللازمة، ولتطلعوا على أخبار ومعلومات جديدة عن السيارات تابعونا على:

المراجع: 12

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

تعرف على أهم 5 علامات تدل على تلف الفرامل

تعرف على 6 علامات تنبهك الي خطر تلف فرامل سيارتك

عندما يتعلق الأمر بسلامة القيادة، فإن نظام الفرامل في سيارتك يلعب دورًا حيويًا، لذلك من …

اترك رد