كيف حصلت شركات السيارات على أسمائها؟

تاريخ تسمية الشركات السيارات يختلف من شركة لأخرى ويمكن أن يكون مشتقاً من عدة مصادر. هناك عدة طرق شائعة يستخدمها الشركات لاختيار أسمائها، وفيما يلي بعض الأمثلة الشائعة.

 

كيف حصلت شركات السيارات على أسمائها؟

 

1. أسماء المؤسسين:

قد يتم تسمية الشركة باسم مؤسسها أو مؤسسيها. على سبيل المثال، شركة فورد (Ford) تم تأسيسها بواسطة هنري فورد (Henry Ford)، وشركة هوندا (Honda) تم تأسيسها بواسطة سويشيرو هوندا (Soichiro Honda).

2. الأسماء الجغرافية:

قد يتم استخدام أسماء مدن أو مناطق جغرافية في تسمية الشركات. على سبيل المثال، شركة بورش (Porsche) تمت تسميتها باسم مؤسسها فيرديناند بورش (Ferdinand Porsche)، وشركة لامبورغيني (Lamborghini) تمت تسميتها باسم فريدريكو لامبورغيني (Ferruccio Lamborghini).

قد يهمك: مصير الملايين من سيارات البنزين في زمن المركبات الكهربائية

3. الكلمات الاستعارية والخيالية:

قد تختار الشركات أسماء ترمز إلى القوة، السرعة، التكنولوجيا، أو أي سمات أخرى ترغب في توصيلها. على سبيل المثال، شركة فيراري (Ferrari) تمت تسميتها باسم إنزو فيراري (Enzo Ferrari) وتعكس سمات السرعة والأداء المتفوقة، وشركة تسلا (Tesla) تمت تسميتها باسم العالم نيكولا تسلا (Nikola Tesla) وتشير إلى التكنولوجيا المتقدمة.

4. الاختصارات والأحرف الأولى:

قد يتم استخدام اختصارات أو أحرف أولى من أسماء الشركات أو الكلمات ذات الصلة بالصناعة. مثلاً، BMW تعني “بايريش موتور ويركه” (Bayerische Motoren Werke)، وتعكس أصولها الألمانية.

5. التسميات الرمزية:

قد تستخدم الشركات أسماءً تعبر عن رموز أو رموز رياضية ترمز إلى الأداء أو الرياضة. على سبيل المثال، شركة مازدا (Mazda) تستخدم اسمًا يشبه الصوت الذي يصدره الأسد للتعبير عن القوة والرياضة.

 

ما هي بعض الشركات السيارات التي تم تسميتها باسماء تاريخية؟

هنا بعض الأمثلة على شركات السيارات التي تم تسميتها باسماء تاريخية:

1. فورد (Ford): تمت تسمية الشركة بهنري فورد (Henry Ford)، المؤسس الشهير لشركة فورد موتور كمباني. وهي واحدة من أقدم وأشهر شركات السيارات في العالم.

2. شيفروليه (Chevrolet): تمت تسميتها باسم لويس شيفروليه (Louis Chevrolet)، السائق السويسري الفرنسي والمهندس الذي ساهم في تأسيس الشركة.

3. كاديلاك (Cadillac): تمت تسميتها باسم أنطوان دي لاموث كاديلاك (Antoine de la Mothe Cadillac)، المستكشف الفرنسي الذي أسس مستوطنة ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية.

4. بورش (Porsche): تمت تسميتها باسم فرديناند بورش (Ferdinand Porsche)، المهندس النمساوي الألماني ومؤسس الشركة. وهي معروفة بإنتاج سيارات رياضية فائقة الأداء.

5. فيات (FIAT): تعتبر فيات اختصاراً لـ “Fabbrica Italiana Automobili Torino”، والتي تعني “مصنع السيارات الإيطالية تورينو”. تأسست الشركة في عام 1899 وتعد واحدة من أكبر شركات السيارات الإيطالية.

6. ألفا روميو (Alfa Romeo): تمت تسميتها باسم أليسيو روميو (A.L.F.A Romeo)، الرجل الذي قام بشراء مصنع السيارات الأصلي ومن ثم تطويره ليصبح ألفا روميو.

7. بنتلي (Bentley): تمت تسميتها باسم والتر أوين بنتلي (Walter Owen Bentley)، المهندس البريطاني الذي أسس الشركة في عام 1919.

يتابع القراء: أنواع السيارات التي تعمل على الكهرباء 

هذه مجرد بعض الأمثلة، وهناك المزيد من الشركات السيارات التي تم تسميتها باسماء تاريخية وجغرافية……الخ ، وكل منها يحمل قصة فريدة وتاريخ مهم في صناعة السيارات.

 

للمزيد من المعلومات حول عالم السيارات انضم إلى:

صفحة الفيسبوك

مجموعة الفيسبوك

عن Admin

شاهد أيضاً

تأثير ارتفاع سعر الوقود على سوق السيارات

ارتفاع أسعار الوقود يمكن أن يؤثر على اتجاهات شراء السيارات بطرق مختلفة. هنا من موقع …

اترك رد