5 قطع هامة في سيارتك يجب عليك صيانتها قبل أن تتلف - أفدني في السيارات

5 قطع هامة في سيارتك يجب عليك صيانتها قبل أن تتلف

يوجد في السيارة قطع هامة يغفل بعض السائقين عن صيانتها، بحيث لن يتوجه إلى الميكانيكي إلا عند حدوث عطل ما. لذلك سنتحدث في هذا المقال من موقع أفدني على 5 قطع هامة في السيارة يجب صيانتها قبل أن تتلف. تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة لتتعرفوا على هذه الفطع.

5 قطع هامة في سيارتك يجب عليك صيانتها قبل أن تتلف
قطع السيارة

لمشاهدة المزيد: أسباب زيادة إستهلاك البنزين في السيارات

القطع الهامة التي يجب عليك صيانتها:

يوجد في كل سيارة 5 قطع هامة يجب عليك فحصها و صبانتها بأستمرار:

1- شمعات الإشعال (البواجي):

من أكثر الأشياء فعالية المرتبطة بالسيارات أن يدرك السائق أهمية تبديل شمعات الإشعال ووظيفتها الحفاظ على السيارة، إنها مهمة في محركك وحيوية لتظهر بشكل جيد.

بالنسبة للأفراد الذين لا يعرفون ، تعمل شمعات الإشعال على إشعال مزيج الوقود والهواء في غرفة الاحتراق في المحرك ، مما يتسبب في دفع المكبس إلى الأسفل وبالتالي إظهار العمود المرفقي. يحتاج تغيير شمعات الإشعال وقتًا طويل وهو أيضًا معقد للغاية. ولكن لا يزال من الممكن إجراؤه للتخزين الخاص بك دون صعوبة ودون مساعدة من أي ميكانيكي.

2- فلتر الهواء:

يعتبر فلتر الهواء من أكثر الأشياء التي يجب صيانتها لانه يتاُثر من الطقس الجاف والحرارة المرتفعة ، والعواصف المتكررة والرياح. حيث يؤدي تلفه أو تراكم الأوساخ فيه إلى احتمال ارتفاع نسبة استهلاك الوقود.

3- سائل الترس:

يستخدم عند تغيير زيت المحرك ، وسيكون عليك أن ترفع السيارة عن مستوى الأرض بطريقة آمنة ثم الدخول  تحتها والبحث عن وحدة سائل الترس التفاضلي .

رابط ذات صلة: مواعيد الصيانة بشكل دوري للسيارة بكافة أنواعها

4- الفيوزات المحروقة:

يواجه العديد من السائقين مسألة الإيقاف المفاجئ لبعض الأجزاء الإلكترونية داخل السيارة ، مثل الأضواء أو الراديو أو النوافذ الكهربائية.

في معظم الأحيان ، يكون السبب المنطقي لأي عطل إلكتروني طارئ يرجع إلى واحد أو أكثر من الفيوزات المحترقة ، الموجودة في السيارة.

تحتوي معظم السيارات الحديثة على مجموعتين من صناديق الفيوزات ، أحدهما صغير أسفل العجلة ، والآخر أكبر تحت غطاء المحرك. ومن المثير للاهتمام أن مهمة إصلاح الفيوز المحترق هي واحدة من أبسط الإصلاحات التي يمكنك القيام بها بنفسك دون أي تكلفة إضافية.

5- قطع نظام التبريد:

السيارات الجديدة تكاد تكون خالية من ضرورة الاهتمام بعدد كبير من الأجزاء والأجزاء بشكل دوري ، على عكس ما حدث خلال العشرين عامًا الماضية.

تتميز المحركات الحديثة بقدرات كبيرة ودرجة حرارة مثالية جاهزة لتقديم أبسط أداء ، لذلك لا يوجد أي خوف من عدم عمل طاقة نظام تبريد السيارة خلال فصل الصيف ما لم تحدث مشكلة ميكانيكية أو وقوع حادث مروري.

من أجل تحسين أداء السيارة خلال فصل الصيف ، عزيزي السائق ، قبل أن تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع إلى درجات قياسية ، فأنت تريد اتخاذ بعض الإجراءات التي ستجنبك الكثير من المتاعب لاحقًا أثناء الطقس المشمس.

موضوع ذات صلة: تعرف على أهم خطوات صيانة السيارة الأساسية

 

نتمنى أن تكونوا قد أستفادتوا، ولتحصلوا على المزيد من المعلومات قوموا بمتابعتنا على:

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

صفحة الفيسبوك:دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المرجع: عالم السيارات

أعدته هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: