صدأ هيكل السيارة … أنواعه وطريقة إزالته

سنتحدث في هذا المقال عن صدأ هيكل السيارة وأنواعه وطريقة إزالته، حيث أن الصدأ على هيكل السيارة يؤدي إلى تشويه مظهرها، وتخفيض جودتها، وقيمتها. لذلك تابع معنا في الفقرات القادمة لكي تتعرف على أنواع الصدأ الثلاثة وتتعرف أيضاً على أفكار وطرق لإزالته عن السيارة.

 

أنواع صدأ هيكل السيارة:

يوجد هناك ثلاثة أنواع للصدأ يجب عليك معرفتها لكي تتمكن من تحديد نوع الصدأ ومن ثم معالجته، وهي كالتالي:

1- الصدأ السطحي:

صدأ هيكل السيارة ... أنواعه وطريقة إزالته
الصدأ السطحي

يؤثر هذا النوع من الصدأ على أعلى طبقة من هيكل السيارة فقط ، وقد تلاحظ في البداية خدوشًا داخل الطبقة الواقية. وإذا أثرت على هذا النوع مرة واحدة ، فيمكنك إيقاف أي كشف قد يحدث في أقصر وقت ممكن.

طريقة إزالته: هناك سر فيما يتعلق بطريقة تجنب هذا النوع من الصدأ. احتفظ بزجاجة منخفضة صغيرة من طلاء السيارات تتطابق مع لون سيارتك ، وتعامل مع الخدوش الطفيفة كما تلاحظها تظهر.

2- الصدأ من المرحلة الثانية:

صدأ هيكل السيارة ... أنواعه وطريقة إزالته
الصدأ من المرحلة الثانية

عندما يُترك الصدأ السطحي دون معالجة ، يمكن أن تسبب التفاعلات الكيميائية ضررًا للمعادن ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأملاح الطريق في النهاية تسريع طريقة التآكل ، ويمكن أن يؤثر الصدأ على المعدن ، مما يؤدي إلى ظهور ثقوب فيه.

عزيزي الزائر قد يهمك: أسباب حدوث رجة في محرك السيارة وطريقة حل المشكلة

3- الصدأ النتشر:

صدأ هيكل السيارة ... أنواعه وطريقة إزالته
الصدأ المنتشر

إنه المرحلة النهائية من الصدأ، حيث ستظهر ثقوب كبيرة في جسم السيارة، ولن تتمكن من إصلاحها، والحل الوحيد هو استبدال أجزاء من هيكل السيارة.

طريقة إزالة الصدأ عن السيارة:

هناك عدة خطوات عليك القيام بها، وهي:

  • كن مستعدًا لأنك تحتاج فقط إلى ما لا يقل عن 20-30 دقيقة للحث على التخلص من الصدأ السطحي ، مع مراعاة حجم المساحة المصابة. للأسف ، قد تحتاج إلى وقت أطول لحل مشكلة صدأ المرحلة الثانية.
  • قم بإزالة الطلاء السابق بواسطة ورق الصنفرة. بمجرد أن يصبح السطح أملسًا ، أبدأ في التخلص من العناصر العملاقة من الصدأ ، لذا استخدم حمض إزالة الصدأ ، وهو حمض أوكسي مثالي.
  • باستخدام طلاء يتناسب مع لون سيارتك ، قم برش طبقة رقيقة من الطلاء ، اتركها لتجف لعدة دقائق ، ثم كرر مرة ثانية وثالثة ، اترك الطلاء يجف ليوم كامل. ثم استخدم ورق الصنفرة لتنعيم سطح الطلاء ، ثم اغسل العالم بالصابون المذاب في الماء.
  • ثم قم برش طبقة رقيقة من الطلاء ، وانتظر عدة دقائق ، لذا قم برش طبقة ثانية ، تعتمد كمية المعاطف التي تريدها على المساحة المكسورة ، وكذلك نوع الطلاء ، لكن استمر في الرش حتى تشعر أن الطلاء جميل اترك الطلاء يجف لمدة أربع وعشرين ساعة.
  • أخيرًا ، اغسل وتلميع السيارة.

 لمشاهدة المزيد: قواعد هامة للقيادة بشكل آمن على الطرق

ولكي تطلعوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات أنضموا إلى:

صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: عالم السيارات

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

تعرف على أهم 5 علامات تدل على تلف الفرامل

تعرف على 6 علامات تنبهك الي خطر تلف فرامل سيارتك

عندما يتعلق الأمر بسلامة القيادة، فإن نظام الفرامل في سيارتك يلعب دورًا حيويًا، لذلك من …

اترك رد