كيف يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك؟

كيف يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك؟ يقدم لكم اليوم خبراء السيارات من خلال منصة أفدني نصائح لإزالة الصدأ عن سيارتك. حيث أنه مما لا شك فيه أن كل مالك السيارة. يهتم بالحفاظ على مظهرها بشكل كبير، كما أن مع عوامل التعرية التي تتعرض لها سيارتك وخاصة أن السيارة. تكون مصنوعة من المعدن، فإنه من المحتمل بشكل كبير تعرض السيارة للصدأ على مر الزمان. ولهذا فإن منصة أفدني تقدم لكم الحلول الفعّالة لإزالة الصدأ عن سيارتك.

إزالة الصدأ عن سيارتك

مقال قد يهمك قراءته: تعرف على أهم خطوات صيانة السيارة الأساسية

كيف يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك؟

أسباب تعرض سيارتك للصدأ 

وقد تطرق خبراء السيارات إلى البحث وراء سبب تعرض السيارة للصدأ. والذي تبيّن أسبابه في وجود عوامل أساسية لتلك المشكلة تتمثل في: تعرض السيارة للرطوبة التي قد تتراكم في أنحاء الهيكل الخارجي للسيارة مما يؤدي إلى تعرضه للتلف والصدأ وكذلك وجود أملاح وأترة متراكمة من الطرق في الزوايا السفلية لسطح السيارة والتي من الممكن أن تختزن بداخلها الرطوبة، والذي يؤدي بدوره إلى تعرض السيارة للصدأ وتآكل بعض أجزاء من السيارة.

خطوات إزالة الصدأ عن سيارتك

1. اتخاذ تدابير الأمان أثناء إزالة الصدأ عن سيارتك

لكي لا تتعرض لأي ضرر، يجب عليك أن تقوم بارتداء قفازات واقية، واستخدام نظارة واقية للعين لكي لا تتناثر اجزاء الصدأ داخل عينك. كما أنه يجب عليك ارتداء كمامة لكي لا تستنشق أي مواد ناتجة عن المعادن أثناء عملية إزالة الصدأ عن سيارتك.

2- تغطية أجزاء السيارة السليمة

من الضروري أن تقوم بتغطية أجزاء السيارة السليمة والتي لم تتعرض للصدأ من خلال وضع لاصق عريض. ولا تقم في عملية تغطية تلك الأجزاء باستخدام الأقمشة التي بها مسامات واسعة. حيث أن الطلاء سوف ينفذ من خلالها، وتتعرض بقية الأجزاء السليمة إلى هذا الطلاء.

3- استخدام جهاز الصنفرة الكهربي لإزالة الصدأ عن سيارتك (DA Sander)

قم باستخدام جهاز الصنفرة الكهربي والذي سوف يوفر عليك الكثير من الوقت أثناء عملية إزالة الصدأ عن سيارتك. وخاصة إذا كان هناك بقع صدأ كبيرة بالسيارة. وقم باستخدامه على سرعة متوسطة لكي تقوم بإزالة طبقات من الصدأ الخارجي وطبقات من الطلاء الخارجي. وتأكد من أن تكون الأسطح متساوية أثماء لمسها.

4. إزالة طبقات الصدأ الكبيرة

 بعدما تتأكد من أنك قمت بإزالة طبقات الصدأ الخفيف والطلاء البسيط. فإنه يجب عليك أن تقوم بالمرحلة التالية وهي إزالة الصدأ الرئيسي بهيكل السيارة من خلال استخدامك جهاز الصنفرة الكهربي السابق ذكره. ويجب أن تتم تلك العملية بطريقة بطيئة. ومن الضروري أن تقوم باستخدام مواد لإزالة الصدأ والتي يمكنك أن تقوم بشراءها من المحال المتخصصة في بيع المستلزمات الخاصة بالسيارة. حيث تقوم هذه المواد بإزالة كل أجزاء الصدأ.

مقال قد يهمك قراءته: صدأ هيكل السيارة … أنواعه وطريقة إزالته

5. استخدام الطلاء المبطن لطلاء السيارة

الآن يجب عليك أن تقوم بطلاء سيارتك واستخدام لون الطلاء ذاته الأساسي للسيارة. لكي لا تكون هذه المناطق ذات لون مختلف بعد انتهاء عملية الصنفرة السابقة. وبعدما تتأكد من أنك قمت بتنعيم الأسطح بشكل كافٍ.

6. استخدام الصنفرة للتنعيم واستخدام طبقات أخرى من الطلاء

بعد قيامك بإتمام عملية الطلاء، وبعدما تتأكد من جفافه بشكل كامل، وتركه لوقت كافٍ. يجب عليك استخدام صنفرة رطبة لتقوم بتنعيم أسطح سيارتك قبل قيامك بعملية الطلاء الأخيرة. حيث أن المرحلة التالية تتمثل في استخدامك لعدة طبقات أخرى من الطلاء السابق استخدامه لكي تحصل على اللون المثالي والمشابه بشكل أساسي لطلاء سيارتك الأساسي. وقم بتركها حتى تجف تمامًا ليوم كامل بعد قيامك بعملية إزالة الصدأ عن سيارتك.

8. استخدم الشمع

قم باستخدام الشمع لتزيد من لمعان السيارة من ناحية، ومن ناحية أخرى لتكوّن طبقة عازلة، حيث أن الشمع يعمل كطبقة عازلة ضد العوامل الجوية التي تؤدي إلى حدوث الصدأ مستقبلًا، وتآكل معدن السيارة.

استخدام ورق الألومنيوم لإزالة الصدأ عن سيارتك

وحيث أن هناك طرق أخرى أقل تكلّفة لإزالة الصدأ، يمكنك استخدام ورق الألومنيوم، حيث أنه يعد وسيلة مخنفضة التكلفة وسهلة الاستخدام لعملية إزالة الصدأ. حيث أن أوراق الألومنيوم تقوم بالتفاعل مع الصدأ بطريقة كيميائية. ويتم إزالة الصدأ بسهولة من على هيكل السيارة. ومن مميزات تيك الطريقة أن ورق الألومنيوم لا يقوم بترك أية خدوش على الهيكل. ويتم استخدام قطعة قماش وبعض الصابون لتنظيف السيارة بعد الإنتهاء من العملية.

إزالة الصدأ عن سيارتك

قد قدم لكم خبراء السيارات أهم النصائح التي يجب عليك إتباعها أثناء عملية إزالة الصدأ عن سيارتك. وقدّمنا حلول مناسبة للجميع واقتصادية لتساعدك على الحفاظ على سيارتك وحمايتها من الصدأ مستقبلًا.

قد تكون في حاجة إلى قراءة ما يلي: 5 قطع هامة في سيارتك يجب عليك صيانتها قبل أن تتلف

كما يمكنكم التواصل معنا من خلال الروابط التالية:

صفحتنا الرسمية على الفيسبوك: دليلك الأول في السيارات – أفدني

قناتنا على التلغرام:  تليجرام

المصدر: كيو موتر

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

تعد أسعار الوقود واحدة من أكبر الأمور التي تشغل بال مالكي السيارات. حيث أن الوقود …

تعليق واحد

  1. رائع

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: