ما هي أضرار المطبات على السيارات ؟

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أضرار المطبات على السيارات وتأثيرها السلبي على السيارات.  المطبات أو الحفر كلاهما قد يسبب لك أضرار على سيارتك وخاصةً بالنسبة للسائقين الذين لايعرفون كيف يجتازون المطب.تابعوا معنا في الفقرات القادمة لكي تتعرفوا على أضرار المطبات على السيارات.

ما هي أضرار المطبات على السيارات ؟
أضرار المطبات

رابط ذات صلة: حل مشكلة تأخر تشغيل السيارة صباحاً وكيف نتجنبها

أضرار المطبات على السيارات:

المطبات ليس عيبها الوحيد أنها تزعج السائقين فقط ، ولكن لديهم العديد من الأضرار التي تلحق بالسيارات ومجموعة من الأجزاء المهمة فيها ، خاصةً إذا تعرضوا للمطبات بسرعة عالية. أهم الأجزاء التي تتضرر بشكل كبير هي كما يلي:

1-  نظام التعليق الأمامي والخلفي للسيارات:

فهو بمختلف قطعه سيعاني من أضرار حيث تتعرض مجموعة من القطع للتلف أو للكسر إذا كان هذا الأمر بشكل متكرر، حيث يتعرض ممتص الصدمات للتلف بسرعة وتكلفته ليست ببسيطة ومكلفة نوعاً ما لهذا يجب الإحتياط عن أخد المطبات دائماً أو الحفر.

2- علبة السرعة في السيارة:

قد يسبب المطب بعض الأضرار لبعض السيارات ، وقد تختلف شدته من سيارة إلى أخرى ، لأنه قد يتلف بعض أجزاء صندوق النوبات، أو الكردان والأجزاء المرتبطة به.

لمشاهدة المزيد: ما هي أسباب حدوث طقطقة عند لف الدركسيون؟

3- الإطارات:

تتسبب المطبات في تلف الإطارات والجنوط أيضًا بشكل سريع ، حيث يتسبب عدد من المطبات التي يأخذها بعض السائقين بشكل سريع في ترك تشققات على حواف السيارات ، مما قد يؤدي إلى كسرها ، مما يشكل خطرًا على الركاب والمشاة بالقرب من السيارة ، لذلك يجب عليك دائمًا بمجرد العثور على عثرة ، تقليل السرعة إلى درجة الحضيض للعناية بسلامتك وبالتالي سلامة سيارتك.

4- التلف وعدم الاتزان داخل السيارة:

بما أننا نتحدث عن قوة الاصطدامات، فلا يجب أن نغفل دائمًا عن توازن السيارة، كما تكلمنا سابقاً ، فإن المطبات قد تؤثر على الإطارات وبالتالي التعليق ، وهذا غالبًا ما يكون منطقيًا ينتج عنه ضرر. لميزان السيارة لأن الأمر مرتبط ببعضه البعض ويجب أن يتسبب في التواء بعض الأجزاء.

5- قواعد المحرك:

المطبات تؤدي إلى إهتزاز السيارة بشكل قوي فهذا السبب يسرع من تلف قواعد المحرك لأنها هي التي تقوم بتثبيت المحرك ومنعه من الإهتزاز والحفاظ على توازنه وعند تلف قواعد المحرك قد تؤدي إلى عدة أضرار على السيارة إذا لم يتم الإسراع في إستبدالها.

قد يهمك: أخطاء عليك تجنبها في صيانة السيارة الدورية

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات أنضموا إلى:

صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المرجع: ميكانيكا لايف

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

تعرف على أهم 5 علامات تدل على تلف الفرامل

تعرف على 6 علامات تنبهك الي خطر تلف فرامل سيارتك

عندما يتعلق الأمر بسلامة القيادة، فإن نظام الفرامل في سيارتك يلعب دورًا حيويًا، لذلك من …

اترك رد