أضرار ترك الوقود يفرغ من خزان سيارتك

يعتبر ترك الوقود يفرغ من خزان السيارة بصورة دائمة من السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها بعض سائقي السيارات. لأنه قد يتعرض لتوقف السيارة أثناء السير. وفي هذا المقال من أفدني دليلك الأول للسيارات سنتحدث عن أضرار ترك الوقود يفرغ من خزان سيارتك.

أضرار ترك الوقود يفرغ من خزان سيارتك:

يبين خبراء السيارات بأن هناك العديد من الأضرار تصيب السيارة في حالة تكرار ترك خزان الوقود دائما شبه فارغ. ويعتبر تلف أجزاء دورة البنزين في السيارة. وهي تبدأ من الفلتر إلى مضخة الوقود مروراً بالأنابيب الناقلة للبنزين إلى البخاخات وفي النهاية حجرة الاحتراق في المحرك والتي يتم بها حرق الهواء والبنزين كي يتم توليد قوة دوران المحرك.

ومع مرور الوقت تتراكم في قاع خزان الوقود الرواسب والأوساخ، وهو ما يؤدي إلى تلف فلتر الوقود سريعاً. وعندما تمتص مضخة الوقود البنزين المحمل بالرواسب فإنه يتسبب بدوره في انسداد المضخة ويعرضها للتلف كذلك. ومع مرور الرواسب إلى الأنابيب والممرات الموصلة للبنزين إلى البخاخات فإنها تعمل على جلب المشاكل والأعطال لهذه الأجزاء الهامة. والتي قد تصل إلى حد إيقاف السيارة بالكامل. وهناك صعوبة بالغة للتخلص من هذه الرواسب العالقة. ستجد نفسك أمام عملية صيانة كبيرة قد تكلفك الكثير من المال لتنظيف المضخة أو حتى تغييرها. وتغيير الفلتر وفك وتنظيف البخاخات.

تحذيرات الخبراء

وتحدث خبراء السيارات طويلاً عن خطر نفاذ الوقود وحذروا منه أكثر من مرة. وهو ما قام به أيضاً تورستن هيس خبير السيارات بالهيئة الألمانية للفحص الفني. وقال هيس بأن اقتراب الوقود من النفاذ يتسبب في تلف مضخات الحقن أو مضخة الوقود في حد ذاتها. ويحدث ذلك سواء كانت السيارة تسير بالوقود التقليدي أو بوقود الديزل.

قد يهمك أيضاً: ماذا يحدث عند التأخير في تغيير زيت السيارة؟ نصائح هامة عند تغييره

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

علامات دخول المياه إلى محرك السيارة وما الذي يجب عليك فعله

علامات دخول المياه إلى محرك السيارة وما الذي يجب عليك فعله

من الممكن أن يدخل الماء إلى المحرك ويتسبب في عدد من المشاكل. حيث أنه قد …

اترك رد