لملاك السيارات إليك أكثر 9 أعطال شائعة

تقدم إليكم منصة أفدني في السيارات أشهر الأعطال الشائعة التي قد تتعرض لها سيارتك والتي قد تعكر صفو حياتك. لذا فإننا سوف نتطرق إلى الأسباب حتى تتجنب حدوث تلك الأعطال على قدر الإمكان فيما بعد. ولكي تجد الحلول المناسبة لها، وإن كنت سوف تقوم بشراء سيارة جديدة. فإننا ننصحك بإكمال هذا المقال لمعرفة أكثر 9 أعطال شائعة للسيارات وأسبابها.

الأعطال الشائعة وأسبابها:

العطل الأول

قد تواجهك صعوبة أثناء تغيير السرعات في سيارتك ويعد سبب هذا العطل هو عدم وجود زيت كافٍ في علبة الفتيس. لذا فإنه في هذه الحالة يحتاج إلى تغيير.

العطل الثاني

من الممكن أن تواجه مشكلة عدم إتزان السيارة أثناء السير، وفي تلك الحالة. فمن الممكن أن تكون الإطارات في حاجة إلى ضبط الزوايا والترصيص.

العطل الثالث

عند ضغطك على السيارة قد تهتز الفرامل مما يشير إلى وجود عطل بسبب حدوث مشكلة بالفرامل. أو أن هناك مشكلة في ديسك الفرامل وكلا الاثنين يجب تغييرهما.

العطل الرابع

وجود تقطيع أثناء التحرك وتأخر تدوير السيارة، وهذا العطل عادة ما يحدث عندما يكون هناك شوائب في فلتر الوقود. والذي يتسبب في هذا العطل، لذا فإنه سوف يكون في حاجة إلى التغيير.

العطل الخامس

تعرض محرك السيارة للسخونة وارتفاع الحرارة وتلك من أكثر الأعطال المتكررة والمشتركة بين السيارات. وتؤدي إلى أضرار كبيرة، وقد تؤدي إلى تلف المحرك، ولها أسباب عديدة منها:

  • عدم وجود مياه كافية في الردياتير أو تعرضها للتسريب.
  • وجود مشكلة في جوان وجه المحرك
  • وجود مشكلة في رأس المحرك
  • ايضاً وجود سدد في الردياتير ..الخ

العطل السادس

استهلاك السيارة للوقود أكثر من اللازم، ويعد السبب الأكثر انتشارًا لذلك العطل هو تلف البواجي أو أسلاكها. كما أنه قد يكون هناك مشكلة في حساس الشكمان.

العطل السابع

تحجر الفرامل وصعوبة إيقاف السيارة، وقد يكون السبب في تلك المشكلة هو وجود مشكلة في سيرفو الفرامل أو وجود تسريب به. ولهذا إذا شعرت بتحجر في سيارتك ومن الصعب الضغط عليها، فلا تقم بتحريكها.

العطل الثامن

وجود مرتفع يخرج من أسفل السيارة مع وجود ضعف في السحب. ومن المرجح جدًا في هذه الحالة وجود ثقب أو وجود تسريب في شكمان السيارة.

العطل التاسع

سوف نتطرق معًا لآخر قائمة الأعطال الأكثر انتشارًا وهو تعرض المحرك للاهتزاز عند تشغيله أو وجود اهتزاز بمقود السيارة. ومن المرجح ان سبب هذا العطل هو وجود مشكلة بقواعد المحرك وأنها في حاجة إلى التغيير.

قد تكون في حاجة أيضًا إلى الإطلاع على المقالات التالية:

أسباب ضعف فرامل اليد في السيارة

أسباب صدور أصوات من الفرامل وتشخيص الأعطال من خلالها

و أسباب إرتفاع درجة حرارة السيارة ونصائح لحل هذه المشكلة

أخطاء عليك تجنبها في صيانة السيارة الدورية

قد تطرقنا معًا لأشهر الأعطال التي قد تتعرض لها سيارتك. لذا فإن موقع أفدني يقدم لك النصائح عزيزي القارئ لتتجنب حدوث مثل تلك الأعطال أو المشكلات في سيارتك حفظًا على أمانك وسلامتك لأنها تهمنا.

يمكنك التواصل معنا من خلال:

الفيسبوك

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

تعد أسعار الوقود واحدة من أكبر الأمور التي تشغل بال مالكي السيارات. حيث أن الوقود …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: