ست تحذيرات هامة أثناء شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة يعتبر خيارا مناسبا للعديد من الأشخاص، حيث يمكنك الحصول على سيارة بسعر أقل مقارنة بالسيارات الجديدة، لشراء السيارة المستعملة العديد من المميزات والعيوب، ولتجنب هذه العيوب نقدم لكم ست تحذيرات أثناء شراء سيارة مستعملة، دليلك الأول للسيارات أفدني

 

قد يهمك:

كيف تقوم بإختيار سيارة مستعملة جيدة؟.

نصائح هامة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيك.

نقدم لكم ست تحذيرات أثناء شراء سيارة مستعملة:

عند شراء سيارة مستعملة، هنا بعض التحذيرات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

فحص سجل الصيانة:

تأكد من متابعة سجل الصيانة للسيارة والتحقق من أن الصيانة الدورية تمت بانتظام. قد يشير سجل الصيانة إلى مدى اهتمام المالك السابق بالسيارة ويمكن أن يكشف عن أي مشاكل تمت معالجتها في الماضي.

الفحص الميكانيكي:

قبل الشراء، قم بإجراء فحص شامل للسيارة من قبل فني متخصص. سيقوم الفني بفحص المحرك ونظام العادم والهيكل والتعليق والفرامل والكهرباء وأجهزة الأمان وغيرها من العناصر المهمة للتأكد من سلامتها وعدم وجود مشاكل خفية.

فحص تاريخ الحوادث:

استفسر عن تاريخ الحوادث السابقة للسيارة. يمكنك الحصول على تقرير تاريخ السيارة (مثل تقرير “Carfax” في الولايات المتحدة) للتحقق من سجل الحوادث المحتملة أو الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها السيارة.

فحص العداد:

تأكد من أن العداد يعكس الكيلومترات الحقيقية للسيارة. تحقق من الاستدلالات الأخرى مثل حالة المقاعد والدواسات والمقود للتحقق من التآكل المفرط أو الاستخدام الشاق الذي قد يكون غير متناسب مع الكيلومترات المعروضة على العداد.

البحث عن معلومات عن السيارة:

ابحث عبر الإنترنت عن الموديل والماركة الخاصة بالسيارة وقراءة تجارب المستخدمين الآخرين ومراجعات السيارات المستعملة. قد تجد مشاكل معروفة أو قضايا شائعة تؤثر على هذا الطراز.

اختبار قيادة:

قم بإجراء اختبار قيادة للسيارة قبل الشراء. انتبه إلى أي أصوات غير طبيعية أو اهتزازات أو مشاكل في الأداء أثناء القيادة. اختبر جميع الوظائف المختلفة مثل نظام الصوت وأنظمة الرؤية ونظام التحكم بالمناخ وغيرها للتأكد من عملها السليم.

بشكل عام، يجب عليك أن تكون حذرا ومتأنيا عند شراء سيارة مستعملة، إذا كانت لديك أي شكوك أو قلق بشأن السيارة، فمن الأفضل الامتناع عن الشراء والبحث عن سيارة أخرى.

قد يهمك أيضاً: خطوات يجب أتباعها عند توقف محرك السيارة عن العمل

نسعد بانضمامكم إلى غروبات أفدني للسيارات:
  • عبر الفيسبوك:
  • عبر التلغرام:
  • عبر الواتساب:
إعداد: م.مروة محمد طه

عن Admin

شاهد أيضاً

شرح طريقة اختبار مؤازر الفرامل السيرفو

شرح طريقة اختبار مؤازر الفرامل السيرفو

أهلا وسهلا بكم في  منصة دليلك الأول للسيارات-أفدني، نقدم لكم كل ما يخص عالم السيارات …

اترك رد